جميع المباريات

إعلان

لورينزو يفوز بسباق هولندا ويعزز موقعه في صدارة بطولة العالم (نارية)

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

امستردام 26 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حقق الاسباني خورخي لورينزو متسابق ياماها ومتصدر الترتيب العام انتصاره الرابع هذا الموسم في الفئة الأولى ببطولة العالم للدراجات النارية بعد فوزه بسباق جائزة هولندا الكبرى اليوم السبت.

وأمام ما يزيد على 97 الف متفرج جاء الاسباني داني بيدروسا متسابق هوندا في المركز الثاني فيما احتل الاسترالي كيسي ستونر من فريق دوكاتي المركز الثالث ليصعد الى منصة التتويج للمرة الأولى هذا العام.

وبدأ لورينزو السباق من مركز أول المنطلقين ونجح في تعزيز تفوقه على أقرب منافسيه عند المنعطف الأول ليفوز بالسباق بفارق نحو ثلاث ثوان معززا تقدمه في صدارة الترتيب العام الى 47 نقطة.

وبعدما عزز لورينزو (23 عاما) وصيف بطل العالم الموسم الماضي تفوقه في بداية سباق اليوم لحق به بيدروسا وستونر في اللفة الثالثة لكنه ابتعد عنهما سريعا ليفرض هيمنته على الامور حتى النهاية.

وقال فيلكو زيلينبرج مدير فريق ياماها لوكالة ايه.ان.بي الهولندية للانباء "الامر يثير بانتظام مثل عقارب الساعة. خورخي سعيد بدراجته وهو ثابت بصورة هائلة في سرعته."

وغاب الايطالي ماركو ميلاندري عن السباق بعد اصابته بخلع في الكتف خلال حادث أمس الجمعة.

كما لم يشارك الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم والفائز بسباق العام الماضي بعد اصابته بكسر في الساق على حلبة موجيلو وهو ما يبعده عن المنافسات لعدة أشهر.

وفي منافسات الفئة الثانية حافظ الايطالي اندريا ايانوني على موقعه حتى النهاية بعدما بدأ من مركز أول المنطلقين ليفوز بالسباق متقدما بفارق كبير على الاسباني توني الياس متصدر الترتيب العام.

وفاز الاسباني مارك ماركيز (17 عاما) بفئة 125 سنتيمترا مكعبا مع فريق ديربي متقدما على مواطنه نيكولاس تيرول صاحب المركز الثاني.

وهيمنت اسبانيا على منصة التتويج في السباق بعد حصول بول اسبارجارو على المركز الثالث.

م د ح - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg