جميع المباريات

إعلان

ويمبلدون: سيرينا وليامس تتابع دفاعها عن لقبها وتقابل شارابوفا في ثمن النهائي

الاميركية سيرينا وليامس في بطولة ويمبلدون في 26 حز

لندن (ا ف ب) - تابعت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وبلغت الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-صفر و7-5 السبت.

ولم تصرف سيرينا التي احرزت اللقب العام الماضي للمرة الثالثة على حساب شقيقتها الاكبر فينوس، الكثير من طاقتها حيث كانت حاسمة في مبارياتها الثلاث الاولى ولم تخسر اي مجموعة، فيما وصل مجموع ما خسرته في البطولة حتى الان الى 10 اشواط فقط.

واستولت سيرينا على ارسال تشيبولكوفا المصنفة 46 عالميا 3 مرات في المجموعة الاولى وانهتها نظيفة 6-صفر في 18 دقيقة فقط قبل ان تقاوم السلوفاكية (21 عاما) وبقي التعادل قائما حتى الشوط العاشر 5-5 قبل ان تنجح الاميركية في كسر الارسال مجددا في الشوط الثاني عشر وتنهي المجموعة 7-5.

وتلتقي سيرينا في ثمن النهائي مع الروسية ماريا شارابوفا السادسة عشرة وبطلة 2004 التي تغلبت على التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريسوفا 7-5 و6-3.

وواصلت شارابوفا خطها التصاعدي وحسمت النتيجة في ساعة و58 دقيقة، واعربت عن سعادتها ببلوغ الاسبوع الثاني من المنافسات لكنها لم تظهر تفاؤلا كبيرا بامكانية الحاق الهزيمة بسيرينا.

وقالت "انه لامر عظيم ان ادخل منافسات الاسبوع الثاني، وهذا يعني اني كسبت عدة مباريات (في الاول) وان مستواي تحسن"، لكنها استدركت وقالت عن المواجهة الجديدة مع سيرينا "المباراة ستكون من مستوى عال. انها (سيرينا) تدافع عن لقبها وهي تلعب حاليا بشكل جيد".

وتأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثالثة الى ثمن انهائي بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا التاسعة والعشرين 7-5 و6-4، وستواجه التشيكية بترا كفيتوفا التي تغلبت على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة عشرة 7-5 و6-صفر.

وفازت البولندية انييسا رادفانسكا السابعة على الايطالية سارة ايراني 6-3 و6-1، والصينية نا لي التاسعة على الاسترالية اناستازيا روديونوفا 6-1 و6-3.

ولم تكن الايطالية فلافيا بينيتا العاشرة افضل حالا من ازارنكا وخرجت من الدور الثالث بخسارتها امام التشيكية كلارا زاكوبالوفا 2-6 و3-6.

وفي ابرز مباريات الرجال في الدور الثالث، تغلب فاز السويدي روبن سودرلينغ المصنف سادسا على البرازيلي توماس بيلوتشي الخامس والعشرين 6-4 و6-2 و7-5، والاسباني دافيد فيرر التاسع على الفرنسي جيريمي شاردي 7-5 و6-3 و4-6 و3-6 و7-5، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر على الالماني توبياس كامكه 6-1 و6-4 و7-6 (7-1).

وفي الدور المقبل، يلتقي سودرلينغ مع فيرر، وتسونغا مع مواطنه جوليان بينيتو الذي هزم الايطالي فابيو فونييني 6-4 و6-1 و4-6 و6-3.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg