جميع المباريات

إعلان

مونديال: ساحل العاج تودع بفوز غير مجد على كوريا الشمالية

العاجي يايا توريه (يمين) يسجل في مرمى كوريا الشمال

نيلسبروت (جنوب أفريقيا) (أ ف ب) - خرجت ساحل العاج من الدور الاول بعد تحقيقها فوزا غير مجد على كوريا الشمالية 3-صفر الجمعة في نيلسبروت ضمن منافسات المجموعة السابعة لمونديال جنوب افريقيا 2010.

وسجل يايا توريه (14) وروماريك ندري كوفي (20) وسالومون كالو (82) الاهداف. وكانت ساحل العاج بحاجة الى الفوز بثمانية اهداف على الاقل وخسارة البرتغال امام البرازيل لبلوغ الدور الثاني، بيد انها لم تفز باكثر من ثلاثة اهداف فيما انتزعت البرتغال نقطة ثمينة من البرازيل ولحقت بها الى الدور الثاني.

اما ساحل العاج فخرجت خالية الوفاض للمرة الثانية على التوالي وباتت خامس منتخب افريقي يودع المسابقة بعد جنوب افريقيا المضيفة ونيجيريا والجزائر والكاميرون، في حين نجحت غانا وحدها في تخطي الدور الاول. في المقابل، منيت كوريا الشمالية بخسارتها الثالثة على التوالي.

وضغطت ساحل العاج منذ البداية بحثا عن افتتاح التسجيل مبكرا في سعيها الى هز الشباك 9 مرات لتعزيز رصيدها من الاهداف وضمان تأهلها في حال خسارة البرتغال. وبدت نية العاجيين واضحة منذ البداية لالحاق خسارة مذلة بالكوريين على غرار سقوطهم امام البرتغال صفر-7، وذلك من خلال التشكيلة الهوجمية التي اعتمدها السويدي غوران زفن اريكسون باشراكه ارثر بوكا وروماريك ندي كوفي وعبد القادر كيتا وجيرفينيو مكان غي ديميل وارونا ديندان وسياكا تييني وسالومون كالو.

وانقذ الحارس الكوري الشمالي ري ميونغ غوك مرماه من هدف مبكر عندما تصدى لانفراد كيتا على دفعتين قبل ان يبعد الكرة الى ركنية (2). وتوغل جيرفينيو داخل المنطقة ومرر كرة عرضية امام المرمى المشرع دون ان يجد مساندة من زملائه لمتابعتها داخل المرمى (11).

وافتتح ديدييه دروغبا التسجيل بضربة رأسية في الدقيقة 11 لكن الحكم الغاه بداعي التسلل. وأهدر جيرفينيو فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة وسددها بقوة بين يدي الحارس غوك (13).

ومنح توريه التقدم لساحل العاج من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى للحارس ري ميونغ غوك (14). وانقذ القائم الايمن للحارس غوك كوريا الشمالية من هدف عندما ابعد كرة قوية لروماريك الى خارج المرمى (17).

واضاف روماريك الهدف الثاني مستغلا كرة مرتدة من العارضة اثر تسديدة قوية فتابعها برأسه داخل المرمى (20). وكاد يونغ جو يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن (25).

وسدد كيتا كرة على الطائر فوق العارضة (32)، واهدر جيرفينيو فرصة سهلة داخل المنطقة فسدد الكرة بجوار القائم الايسر (38)، وراسية لجيرفينيو من مسافة قريبة بين يدي الحارس (44).

وتابعت ساحل العاج ضغطها في الشوط الثاني، بيد ان الخطورة جاءت من كوريا الشمالية من تسديدة قوية لتاي سي من 20 مترا تصدى لها بوبكر باري (53).

ودفع اريكسون بسالومون كالو وديندان مكان جيرفينيو وكيتا (65)، وانقذ الحارس الكوري مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة قوية لروماريك الى ركنية (68)، واخرى لكالو تصدى لها على دفعتين (70)، واهدر اللاعب نفسه فرصة سهلة امام المرمى (71). وكاد البديل شوي كوم شول يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس باري (79).

ونجح كالو في اضافة الهدف الثالث عندما تلقى كرة عرضية من بوكطا فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (82). وسجل ديندان، بديل جيرفينيو، هدفا رابعا الغاه الحكم بداعي التسلل بيد ان الاعادة التلفزيونية اثبتت غير ذلك (87).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg