جميع المباريات

إعلان

بطولة ويمبلدون: تأهل فيدرر وديوكوفيتش-هويت وكلايسترز-هينان في ثمن النهائي

السويسري روجيه فيدرر في بطولة ويمبلدون في 25 حزيرا

لندن (ا ف ب) - تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وحامل اللقب الى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الفرنسي ارنو كليمان 6-2 و6-4 و6-2 الجمعة.

وسيكون فيدرر في ثمن النهائي امام اختبار حقيقي حيث سواجه النمسوي يورغن ميلتسر السادس عشر الذي تغلب على الاسباني فيليسيانو لوبيز الثاني والعشرين 4-6 و6-3 و6-2 و6-4.

وكان لقاء اليوم هو الاسهل بالنسبة الى السويسري حامل اللقب 6 مرات والطامح الى معادلة رقم الاميركي بيت سامبراس (7 القاب)، بعد ان انتشل نفسه من الغرق بعدما كان على شفير الخروج من الدور الاول بتخلفه بمجموعتين امام الكولومبي اليخاندرو فايا قبل ان يحول تخلفه الى فوز صعب 5-7 و4-6 و6-4 و7-6 (7-1) و6-صفر.

وفي الدور الثاني تحسن اداء فيدرر وخسر مجموعة واحدة في المباراة التي فاز فيها على الصربي ايليا بوزولياتش القليل الخبرة 6-3 و6-7 (4-7) و6-4 و7-6 (7-5).

ويعد فيدرر حاليا اقوى لاعب على الملاعب العشبية، وهو خسر مرتين فقط في آخر 78 مباراة خاضها على هذه النوعية، الاولى امام غريمه الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا في نهائي ويمبلدون عام 2008 قبل ان يستعيد اللقب في العام التالي، والثانية امام الاسترالي ليتون هويت قبل نحو اسبوعين في نهائي دورة هاله الالمانية التي حمل لقبه 5 مرات.

وبدأت اليوم ترتسم صورة المواجهات الحقيقية في هذه البطولة مع بلوغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسترالي ليتون هويت والبلجيكيتين كيم كلايسترز وجوستين هينان الدور ثمن النهائي.

وتغلب ديوكوفيتش المصنف ثالثا على الاسباني البرت مونتانيس الثامن والعشرين 6-1 و6-4 و6-4، وسيقابل في ثمن النهائي الاسترالي ليتون هويت الخامس عشر الذي هزم الفرنسي غايل مونفيس الحادي والعشرين 6-3 و7-6 (11-9) و6-4.

واستهل الصربي المصنف ثالثا عالميا مشواره في البطولة بفوز صعب على البلجيكي أولفييه روشو 4-6 و6-2 و3-6 و6-4 و6-2، ثم تحسنت احواله وتغلب في الدور الثاني على الاميركي تايلور بثلاث مجموعات دنت 7-6 (7-5) و6-1 و6-4، كسب مثلها في مباراة اليوم وبلغ ربع النهائي مؤكدا صعوده التدريجي.

من جانبه، لم يفوت هويت الفرصة وتغلب على مونفيس دون صعوبة تذكر رغم انه احتاج الى شوط فاصل طويل في المجموعة الثانية ليضر موعدا مع ديوكوفيتش في الدور الرابع يشكل المواجهة الخامسة بين اللاعبين.

وتميل الكفة لمصلحة الصربي الذي خسر اول لقاء بينهما في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2006 حين كان لا يزال طري العود (3-6 و1-6 و2-6)، ثم فاز باللقاءات الثلاثة الاخرى.

واللقاء المقبل هو الاول منذ عامين تماما حين هزم دجيوكوفيتش الاسترالي في دورة كوينز الاستعدادية لويمبلدون 6-2 و6-2، وقد يشكل اعادة للمواجهة التي جمعتهما قبل 3 اعوام في الدور ذاته وانتهت بفوز الصربي بعد اكثر من 4 ساعات و3 اشواط فاصلة في المجموعات التي فاز فيها (7-6 و7-6 و4-6 و7-6)، وقد يكون بالتالي حافزا لهويت للثار من منافسه.

ولم يستطع الروسي ميخائيل يوجني الثالث عشر اجتياز الدور الثاني وسقط امام الفرنسي بول هنري ماتيو 4-6 و6-2 و6-2 و3-6 و4-6 في مباراة كانت مقررة امس وتأجلت بسبب الظلام.

وتميز اليوم الخامس بخروج الاميركي جون ايسنر التاسع عشر وبطل كل الارقام القياسية من المنافسة بخسارته امام الهولندي تيمو دي باكر صفر-6 و3-6 و2-6 في الدور الثاني.

ولم يصمد ايسنر اكثر من ساعة و13 دقيقة، وبدا متأثرا بالارهاق الذي اصابه من جراء مباراة الارقام القياسية التي فاز فيها على الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و3-6 و6-7 (7-9) و70-68 في الدور الاول والتي استمرت 11 ساعة و5 دقائق توزعت على 3 ايام.

وخاض ايسنر وماهو اطول مباراة في تاريخ كرة المضرب وحطما جميع الارقام القياسية السابقة.

في منافسات السيدات، حققت الاميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية ووصيفة بطلة العام الماضي فوزا سهلا على الروسية اليسا كليبانوفا السادسة والعشرين 6-4 و6-2، وستقابل في ثمن النهائي الاسترالية يارميلا غروث التي تغلبت على الالمانية انجيليك كيربر 6-3 و7-5.

وتبدو المهمة المقبلة سهلة بالنسبة الى فينوس التي تتطلع الى لقب سادس في البطولة والى مواجهة جديدة مع شقيقتها الاصغر سيرينا المنصنفة اولى وبطلة العام الماضي.

وتأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة الى الدور الرابع بعد ان فرضت اسلوبها على الاوكرانية الونا بوندارنكو الثامنة والعشرين وهزمتها باقل كلفة ممكنة 6-صفر و6-3، وهي ستواجه الروسية فيرا زفوناريفا الحادية والعشرون الفائزة على البلجيكية يانينا فيكماير الخامسة عشرة 6-4 و6-2،

واكثر ما سيميز ثمن نهائي السيدات المواجهة الخامسة والعشرون بين البلجيكيتين كيم كلايسترز وجوستين هينان المصنفتين ثامنة وسابعة عشرة على التوالي بعد ان كانت ضحيتا الدور الثالث اللاعبتان الروسيتان ماريا كيريلنكو السابعة والعشرين (6-3 و6-3) وناديا بتروفا الثانية عشرة (6-1 و6-4) على التوالي.

وتتقاسم البلجيكيتان اللتان اعتزلتا نحو عامين، عدد الانتصارات بالتساوي في المواجهات السابقة (12 لكل منهما) مع افضلية بسيطة لكلايسترز التي فازت بالمباراتين الاخيرتين في بريزباين الاسترالية وميامي الاميركية.

وعلقت هينان على القرعة التي وضعتهما في مواجهة جديدة "انه لامر استثنائي بالنسبة الى بلجيكا ان نتقابل وجها لوجه من جديد بعد كل من قمنا به سابقا".

واضافت "هذا فعلا ما كنت اتمناه".

وتأهلت الفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة الى ثمن النهائي بعد ان وضعت حدا لمغامرة المجرية غريتا آرن 6-3 و6-4.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg