جميع المباريات

إعلان

لورينزو ينتزع مركز أول المنطلقين في سباق هولندا (نارية)

يللاكورة

امستردام 25 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - انتزع الاسباني خورخي لورينزو متسابق فريق ياماها متصدر بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الاولى مركز أول المنطلقين في سباق جائزة هولندا الكبرى على حلبة اسين اليوم الجمعة.

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يبدأ فيها لورينزو السباق من مركز أول المنطلقين بعد سيطرته على التجارب التأهيلية بحلبة سيلفرستون الأسبوع الماضي ويبدو قريبا من تحقيق انتصاره الرابع في ستة سباقات هذا الموسم وهو ما سيزيد الفارق الذي يفصله عن الايطالي اندريا دوفيزيوسو صاحب المركز الثاني الذي يتخلف بفارق 37 نقطة.

وسيبدأ دوفيزيوسو النسخة 80 من السباق الهولندي من المركز السادس.

وقال لورينزو بعد حصوله على مركز أول المنطلقين للمرة الثانية هذا الموسم "أشعر وكأنني أكثر راحة وثقة لأني كنت الأول في كل التجارب رغم التنافس الشديد في التجارب التأهيلية."

وأفضل زمن للفة للمتسابق الاسباني كان دقيقة واحدة و34.515 ثانية ليتفوق على الفرنسي راندي دي بونييه الذي جاء في المركز الثاني للمرة الثانية على التوالي. وسينطلق الاسترالي كيسي ستونر من المركز الثالث لصالح فريق دوكاتي.

وجاء الامريكي بن سبايز في المركز الرابع مع فريقه ياماها متقدما على مواطنه نيكي هايدن. وسينطلق الاسباني داني بيدروسا صاحب المركز الثالث في الترتيب العام من المركز السابع.

وقد يغيب الايطالي ماركو ميلاندري عن السباق بعد تعرضه لحادث بدراجته هوندا خلال جولة التجارب الثانية واصابته بخلع في الكتف.

ولن يشارك بالفعل مواطنه فالنتينو روسي بطل العالم بسبب ابتعاده عدة أشهر عقب اصابته بكسر في ساقه جراء حادث في تجارب سباق جائزة ايطاليا الكبرى هذا الشهر كما يغيب أيضا الياباني هيروشي اوياما.

وفي الفئة الثانية سيبدأ الايطالي اندريا ايانوني السباق الهولندي من مركز أول المنطلقين متقدما على التايلاندي راتبارك ويلايروت.

ويسعى الاسباني مارك ماركيز وراء انتصاره الثالث على التوالي بعد البدء من مركز أول المنطلقين في فئة 125 سنتيمترا مكعبا بينما جاء البريطاني برادلي سميث في المركز الثاني.

أ م أ - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg