جميع المباريات

إعلان

ديكس وفليكس يهيمنان على نهائي سباق 100 متر في بطولة امريكا..

والتر ديكس اثناء سباق في اولمبياد بكين يوم 19 اغسط

شيكاجو (رويترز) - حقق والتر ديكس انتصارا سهلا في نهائي سباق 100 متر عدوا للرجال الذي جاء بطيئا في البطولة الوطنية الامريكية لالعاب القوى في ولاية ايوا يوم الجمعة.

وسجل ديكس الحاصل على الميدالية البرونزية لسباقي 100 و200 متر في دورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008 رقما بلغ 10.04 ثانية لينهي السباق متقدما بفارق أكثر من 0.20 من الثانية على تريل كيمونز صاحب المركز الثاني.

وحل ايفوري وليامز في المركز الثالث مسجلا 10.29 ثانية بفارق 0.02 خلف كيمونز.

وشهد السباق غياب اسرع عداء امريكي وهو تايسون جاي الحاصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم والذي غاب عن اللقاء للتعافي من اصابة في اوتار الركبة.

وقال ديكس عقب السباق الذي شهد هبوب رياح "اشعر انني على ما يرام. بدأت بشكل سيء الا انني انهيت السباق بالشكل الذي اردته."

وفازت اليسون فليكس بطلة العالم في سباق 200 متر ثلاث مرات بمنافسات السيدات مسجلة 11.27 ثانية وذلك بمساعدة الرياح.

وتخطط فليكس للتركيز على سباقي 200 و400 متر فيما تبقى من الموسم.

وعانت بطلة العالم سانيا ريتشاردز روس في الدور قبل النهائي لسباق 400 متر وانهته في المركز الرابع وشككت في امكانية مشاركتها في النهائي الذي سيقام يوم السبت.

وقالت ريتشاردز روس التي ابتعدت طوال اغلب فترات الموسم بسبب الاصابة "اشعر انني افتقد للمستوى الذي يمكن ان اعول عليه في السباق."

واضافت "ساتحدث الى مدرب وسأرى ما اذا كان الامر يستحق المشاركة والمخاطرة."

وسجلت ديبي دان بطلة العالم داخل القاعات افضل زمن وبلغ 50.97 ثانية بينما سجلت ريتشاردز روس خامس افضل زمن وبلغ 51.82 ثانية.

وتفوق بطل العالم السابق برنارد لاجات على تيم نيلسون ليفوز بسباق 5000 متر للرجال مسجلا 13 دقيقة و54.08 ثانية وهو ما يزيد بنحو دقيقة على الرقم القياسي السابق على الصعيد الوطني.

وتصدرت لولو جونز تصفيات سباق 100 متر حواجز للسيدات مسجلة 12.82 ثانية على الرغم من هبوب الرياح بينما تصدرت كارا باتيرسون برقمها القياسي الامريكي البالغ 66.67 متر نهائي رمي الرمح للسيدات.

وستتواصل منافسات البطولة حتى يوم الاحد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg