جميع المباريات

إعلان

مشرف استاد دربان يبذل جهدا كبيرا للحفاظ على عشبه (قدم)

يللاكورة

من ديفيد كلارك

دربان (جنوب افريقيا) 25 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يبدو منظر استاد موسيس مابيدا بمدينة دربان رائعا لكن ارضه ليست مناسبة لنمو العشب القوي الذي يعتبره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضروريا لمهارات لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وروبينيو.. على الأقل ليس بسرعة.

وعكف كيفن جراموني كبير المشرفين على أرضية الملعب وهو عاشق للرياضة ومشجع متحمس لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي على رعاية العشب طيلة الصيف في جنوب افريقيا لكن قبل سبعة أسابيع فقط من انطلاق النهائيات كان عليه إعداد أرضية جديدة من الصفر.

وقال جراموني لرويترز بينما أخذ العمال يعدون العشب لمباراة في دور المجموعات ستقام اليوم الجمعة بين البرازيل والبرتغال "عادة تكون سبعة أسابيع وقتا كافيا. لكن للمرة الأولى كان لدينا عشب قوي في استاد في دربان."

والمشكلة التي واجهها جراموني هي أن هذا العشب ينمو أفضل في درجات الحرارة المنخفضة أي أقل من 20 درجة مئوية خلال النهار وأقل من عشر درجات مئوية خلال الليل.. وهي أجواء لا تتوفر عادة في المدينة الساحلية التي اقتربت الحرارة فيها من 30 درجة مئوية.

وقال لرويترز "أحب العشب القوي وأعمل فيه منذ 13 عاما لكنه بالنسبة لي يمثل تحديا."

لكنه رغم ذلك قدم أرضية رائعة في المباراة الأولى على هذا الملعب في 13 يونيو حزيران الجاري حين سحقت المانيا استراليا 4-صفر بعرض مبهر في فنون كرة القدم الهجومية.

وبذل جارموني جهدا كبيرا للحفاظ على العشب في حالة مثالية.

وقال جارموني الذي جاءت عائلته إلى جنوب افريقيا من ولاية تاميل نادو بجنوب الهند قبل أربعة أجيال إن العشب يفقد خمسة بالمئة من جودته مع كل مباراة.

وستكون مباراة البرازيل والبرتغال هي الخامسة التي تقام في دربان خلال نهائيات كأس العالم وستليها مباراة في الدور الثاني في 28 يونيو حزيران بين هولندا وسلوفاكيا.

س ب - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg