جميع المباريات

إعلان

بطولة ويمبلدون: موراي وسيرينا وليامس وفوزنياكي الى الدور الثالث

موراي خلال المباراة

لندن (ا ف ب) - تأهل البريطاني اندي موراي المصنف رابعا الى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 6-3 و6-4 و6-2 الخميس.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون السادس والعشرين الذي تأهل بانسحاب منافسه الاوكراني ايليا مارتشنكو.

وقدم موراي في المباراة مستوى "ملكيا" تحت انظار الملكة اليزابيت الثانية التي قامت اليوم باول زيارة الى ويمبلدون منذ عام 1977، علما بانه لم يحقق نتائج جيدة هذا الموسم ولم يتجاوز ربع النهائي في 8 دورات شارك فيها بعد هزيمته في نهائي بطولة استراليا المفتوحة امام السويسري روجيه فيدرر مطلع العام الحالي.

وسنحت الفرصة لنيمينن 4 مرات للاستيلاء في وقت مبكر على ارسال البريطاني، بيد انه اخفق فيها جميعا وفقد ارساله هو في الشوط الثاني، دانت بعدها السيطرة لموراي الذي تحكم في المجريات واستطاع كسر ارسال منافسه مرة على الاقل في كل مجموعة.

وفاز السويدي روبن سودرلينغ المصنف سادسا على الاسباني مارسيل غرانولرس 7-5 و6-1 و6-4، وضرب موعدا في الدور الثالث مع البرازيلي توماس بيلوتشي الخامس والعشرين الذي تغلب بصعوبة بالغة على النمسوي مارتن فيشر الصاعد من التصفيات 6-7 (11-13) و7-6 (7-4) و7-6 (7-1) و6-2.

ولدى السيدات تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الى الدور الثالث اثر فوزها على الروسية آنا تشاكفيتادزه 6-صفر و6-1.

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الفائزة على اليابانية ايومي موريتا 6-7 (4-7) و7-6 (7-2) و7-5.

وحققت سيرينا الفوز على تشاكفيتادزه المصنفة 118 عالميا في 49 دقيقة فقط بعد ان حققت 11 شوطا متتاليا قبل ان تسمح للروسية بالفوز بشوط وحيد.

وقالت سيرينا بعد اللقاء "كان تركيزي مرتفعا جدا بلغ اعلى مستوى، ولم اتهاون على الاطلاق لاني اعرف انها تكون جيدة في بعض الاحيان لذلك مارست عليها ضغطا متواصلا وحققت فوزا سهلا".

وكانت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثالثة تغلبت على التايوانية تشانغ كاي تشن 6-4 و6-3، وستقابل في الدور الثالث الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا التاسعة والعشرين التي فازت على الايطالية روبرتا فينتشي 6-2 7-6 (7-1)

وتحتفظ فوزنياكي (19 عاما) التي لم تحقق على غرار سودرلينغ نتائج جيدة هذا الموسم، بذكرى طيبة في ويمبلدون حيث توجت بطلة للشابات عام 2006.

واستطاعت فوزنياكي كسر ارسال تشانغ (19 عاما) في الشوط ةالثالث من المجموعة الاولى، ثم سيطرت ايضا على مجريات الثانية وانهت المباراة في مصلحتها.

وتبقى افضل نتيجة للدنماركية في البطولات الكبرى بلوغها ربع نهائي رولان غاروس الفرنسية اواخر الشهر الماضي.

في ابرز النتائج، فازت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة سابعة على البولندبة البرتا بريانتي 6-2 و6-صفر، والايطالية فلافيا بينيتا العاشرة على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-1 و6-1، والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة عشرة على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-1 و6-4، والروسية ماريا شارابوفا السادسة عشرة على الرومانية رالوكا اولارو 6-1 و6-4

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg