جميع المباريات

إعلان

أهم مقتضيات قانون اللاعب الجديد

راية المغرب

أهم مقتضيات قانون اللاعب الجديد

المغرب (ياللاكورة):

ـ كل لاعب يتم تقييده وتسجيله في سجلات الإتحاد المغربي لاعبا محترفا، لا يمكنه أن يعود لصفة اللاعب الهاوي إلا بعد مرور 30 يوما عن آخر مباراة خاضها في الدوري المحسوب على العصبة الإحترافية.

ـ كل لاعب وقع عقدا بعد تاريخ 20 يونيو الحالي، يصبح مستفيدا بأثر فوري من القانون الجديد وتتاح أمامه كافة المقومات للإستفادة من مزياه.

ـ بإمكان كل لاعب يفوق 24 سنة ووقع بعد تاريخ 20 يونيو الحالي أن يناقش ما تبقى من عقده بحرية مطلقة (بإمكانه شراء بقية العقد الممتد لـ 3 سنوات في السنة الأخيرة وشراء سنتين إذا كان وقع عقدا لـ 5 سنوات).

ـ أي لاعب محسوب على صنف الهاوي بإمكان ناديه الجديد تسجيله بصفة المحترف شريطة أداء تعويضات جزافية محددة في الفصل 26.

ـ لا توجد منزلة بين اللاعب الهاوي والمحترف، إذ أن الإتحاد ملزم بتسجيل اللاعب بإحدى الصفتين بحسب بنود الفصل 2 ويجب أن يكون مندرجا ضمن إطار ممارسة معترف بها.

ـ لا يمكن للاعب أن يتم تقييده في السجلات إلا مرة واحدة ويحتفظ ببيناته للأبد.

ـ كل لاعب له الحق في التوقيع مع النادي الذي يشاء في حال أيقن أنه غير متعاقد معه، مع منح ناديه موضوع الشكوى فرصة وأجل 15 يوما للتقدم بطعن وبيانات في الموضوع.

ـ كل لاعب استفاد من نظام الإعارة لا تجوز إعارته للمرة الثانية لناد ثالث إلا بعد إذن ناديه الأول.

ـ كل لاعب لا يحظى بالإعتراف من طرف الإتحاد المغربي لكرة القدم ولا يتم تسجيله وتقييده في سجلاتها، لا يمكنه الممارسة في أي من اللقاءات ذات الصفة الرسمية.

ـ يصبح العقد مفسوخا بطريقة تلقائية بين اللاعب والنادي ولا ينتج أي آثار (تعويضات، غرامة) ما لم يتم تقديم ما يثبت العكس بوثائق مصادق عليها من الإتحاد المغربي.

ـ كل لاعب لم يخض أكثر من 10 مباريات في الموسم الواحد، بإمكانه مناقشة مستقبله مع الفريق وفسخ إرتباطه دون أن يترتب عن الوضع أي تعويضات أو جزاءات.

ـ في جميع الحالات الطرف الذي يلجأ ويطالب بفسخ إرتباطه يكون ملزما بأداء المستحقات المذكورة في العقد للطرف الآخر (لاعب أو نادي) ما لم يكن هناك الخطأ الجسيم أو الشطط في إستعمال الحق من طرف أي جهة.

ـ كل وكيل لاعب يكون طرفا في المفاوضات وتوقيع العقد يصبح حضوره إلزاميا في بقية أطوار النزاع ويدون إسمه في العقد.

ـ لا يمكن لأي عقد كيفما كان نوعه أن يتجاوز 5 سنوات بداية من تاريخ الإرتباط الفعلي.

ـ كل لاعب هاوي يبلغ من العمر 16 سنة أو أكثر غير مرتبط بعقد أو مدرج ضمن مركز تكوين النادي هو حر طليق وله الحق في توقيع أي عقد احترافي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg