جميع المباريات

إعلان

ديفو يصعد بانجلترا الى دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم..

جيرمين ديفو يحتفل بالهدف الذي أحرزه لانجلترا في مر

بورت اليزابيث(جنوب افريقيا)(رويترز) - انقذ المهاجم جيرمين ديفو انجلترا من مسيرتها المتذبذبة خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم بهدف سجله في الشوط الاول وكان كافيا لهزيمة سلوفينيا 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة يوم الاربعاء لتحجز انجلترا مكانها في الدور الثاني.

وبدأ ديفو المباراة منذ بدايتها لاول مرة في البطولة وحول كرة عرضية متقنة من جيمس ميلنر الى داخل المرمى في الدقيقة 23 ليضع انجلترا في المقدمة ويدفع جماهيرها التي عانت كثيرا الى حالة من الحماس الشديد.

وكانت انجلترا المسيطرة على مجريات اللقاء وبدت كما لو كانت فريقا مختلفا عن التشكيلة التي تعادلت مرتين متتاليتين في اول مباراتين بالبطولة اذ بدا وين روني في حالة قتالية جيدة بينما شكل ديفو خطرا على دفاع سلوفينيا.

وبدأ ديفو المباراة بدلا من اميل هيسكي في الهجوم بينما تم الدفع بميلنر في التشكيلة الاساسية بديلا لارون لينون غير المؤثر. وبدأ ماثيو ابسون المباراة في مركز قلب الدفاع بعد ايقاف جيمي كاراجر.

وكانت بداية انجلترا متوترة الا انها تمكنت من السيطرة على اعصابها لاحقا وبذل روني مجهودا كبيرا وقام بالربط مع ديفو وميلنر وجيرارد في سلسلة من الهجمات على مرمى سلوفينيا.

وبدا روني وفرانك لامبارد وجون تيري قريبين من التسجيل الا ان ضغط انجلترا أثمر في النهاية عندما انطلق ميلنر من الناحية اليمنى وارسل عرضية رائعة الى ديفو الذي أسكنها المرمى باقتدار.

وكاد ديفو ان يسجل ثانية بعدها بثلاث دقائق الا ان سمير هاندانوفيتش حارس مرمى سلوفينيا أبعد تسديدة ديفو من خارج المنطقة قبل ان يتابع لامبارد الكرة الا انه أطاح بها فوق العارضة.

وكان بامكان انجلترا ان تزيد الغلة بعد مرور نصف ساعة عندما تصدى هاندانوفيتش لتسديدتين متتاليتين من ديفو وجيرارد قبل ان يثب ليلحق بالكرة الشاردة التي كانت تندفع بشكل خطير نحو خط المرمى.

وحافظت انجلترا على ضغطها مع بداية الشوط الثاني واحتسب الحكم تسللا على ديفو وكان تيري قريبا من التسجيل الا ان الحارس انقذ ضربة رأس سددها لاعب منتخب انجلترا من مسافة قريبة.

وواصل روني الذي تعرض لانتقادات شديدة في اول مباراتين في ازعاج دفاع سلوفينيا في الشوط الثاني.

وأتيحت لسلوفينيا عدة فرص سانحة للتسجيل الا ان انجلترا شعرت بالقلق في الدقيقة 67 بعد ان استحوذ بوشتيان تسيسار على كرة شاردة وسدد الا ان كرته ذهبت بعيدا. وواصلت سلوفينيا الضغط حتى النهاية الا انها لم تجد لها طريقا وسط دفاع انجلترا الصلد.

من مارتن بيتي

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg