جميع المباريات

إعلان

غانا تحفظ التواجد الأفريقي وألمانيا تصطدم بإنجلترا

يللاكورة

القاهرة، 23 يونيو/حزيران (إفي): تأكد وجود طرف أفريقي في دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم 2010 بتجاوز المنتخب الغاني للدور الأول للمرة الثانية على التوالي على الرغم من خسارته بهدف دون رد أمام ألمانيا التي ستواجه إنجلترا في قمة لقاءات المرحلة القادمة.

وشهد ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرج ختاما مثيرا للمجموعة الرابعة، حيث ظهر الفريق الغاني بشكل طيب أمام ألمانيا التي اكتفت بهدف للنجم الشاب ذي الأصل التركي مسعود أوزيل (ق59).

وسجل أوزيل الهدف بطريقة مبهرة حين سدد بيسراه من خارج منطقة الجزاء كرة لم يملك الحارس الغاني ريتشارد كينجسون سوى متابعتها حتى استقرت في شباكه.

وكعادة فريق النجوم السوداء، أهدر لاعبوه عددا من الفرص السهلة وخاصة جيان أسامواه وكوادو أسامواه، إلا أن الخسارة في النهاية كانت سعيدة بعدما تأكد تأهل غانا للدور المقبل.

وشهدت المباراة حالة نادرة في عالم كرة القدم، حيث شارك منذ البداية كيفين برينس بواتنج في خط الوسط الغاني ليواجه في المنتخب الآخر شقيقه جيروم بواتنج الذي فضل اللعب لبلد أمهما بدلا من مسقط رأس الأب.

وستقابل غانا في الدور المقبل المنتخب الأمريكي متصدر المجموعة الخامسة بذكريات طيبة بعد أن التقى الفريقان في مونديال 2006 الماضي بألمانيا وفازت النجوم السوداء بهدفين لواحد.

أما ألمانيا فستواجه مباراة كلاسيكية مع إنجلترا التي لم تلتق معها في المونديال منذ مباراتهما في نصف نهائي نسخة 1990 في إيطاليا حين فازت الماكينات بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الرابعة والتي أقيمت على ملعب مبومبيلا في نيلسبروت، قدم الفريقان الصربي والأسترالي حوارا هجوميا انتهى لمصلحة فريق الكانجرو بهدفين لواحد.

وعلى الرغم من الأفضلية الصربية في الشوط الأول، تقدم الأستراليون بعد الاستراحة عبر كل من تيم كاهيل من ضربة رأسية (ق69) وبريت هولمان من تسديدة بعيدة (ق73) قبل أن يقلص البديل ماركو بانتليتش الفارق (ق84).

وتساوت أستراليا بهذه النتيجة مع غانا في رصيد أربع نقاط، إلا أن فارق الأهداف رجح كفة النجوم السوداء التي تتأخر بنقطتين عن ألمانيا ولكنها ستحظى بمهمة أسهل نظريا في الدور المقبل.

وأنهت أستراليا المجموعة في المركز الثالث فيما ودعت صربيا بثلاث نقاط حصدتها نتيجة فوزها على ألمانيا بهدف في الجولة الثانية.

يذكر أن غانا ينتظر أن تكون الطرف الأفريقي الوحيد في دور الـ16 في أول مونديال يقام على أرض القارة السمراء بعد خروج جنوب أفريقيا والكاميرون ونيجيريا والجزائر، فضلا عن صعوبة مهمة كوت ديفوار في تجاوز دور المجموعات. (إفي) ع ن/ح أ

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 0
الريان

الريان

22

سقوط بن شرقي على أرضية الملعب للإصابة ودخول الطاقم الطبي لعلاجه