جميع المباريات

إعلان

مباراة ايسنر وماهو تحطم الأرقام القياسية في التنس

يللاكورة

لندن 24 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - رغم أن مباراة جون ايسنر ونيكولا ماهو في بطولة ويمبلدون للتنس لم تنته بعد فإنها حطمت حتى الآن أرقاما قياسية عديدة وفيما يلي مجموعة من الأرقام المحطمة..

* أطول مباراة: مر (حتى الآن) عشر ساعات من اللعب.

- الرقم السابق: ست ساعات و33 دقيقة في مباراة فاز فيها فابريس سانتورو على ارنو كليمو بالدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة عام 2004.

* أكبر عدد من الأشواط: (حتى الآن) 163 شوطا.

- الرقم السابق: 122 شوطا في منافسات الزوجي في مباراة في كأس ديفيز بين ستان سميث واريك فان ديلن ضد باتريسيو كورنيخو وخايمي فيلول عام 1973. أما بالنسبة لمنافسات الفردي فبلغ 112 شوطا في مباراة انتهت بفوز بانتشو جونزاليس على تشارلي باساريل عام 1969.

* أطول مجموعة خامسة وأطول مجموعة في احدى البطولات الأربع الكبرى: النتيجة 59 -59 (مر سبع ساعات وست دقائق من اللعب في المجموعة الخامسة).

- الرقم السابق لأطول مجموعة خامسة في احدى البطولات الأربع الكبرى كان من نصيب اندي روديك عند فوزه على يونس العيناوي 21-19 في المجموعة الخامسة ببطولة استراليا المفتوحة عام 2003 بينما أطول مجموعة انتهت 25-23 وانتهت المباراة بفوز جون نيوكومب على مارتي ريسن ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 1969.

* أكبر عدد من ضربات الإرسال الساحق: 98 لايسنر و95 لماهو.

- الرقم السابق: 78 مسجل باسم ايفو كارلوفيتش بعدما تغلب على راديك ستيبانيك في بطولة كأس ديفيز للتنس في 2009.

أ خ ر - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg