جميع المباريات

إعلان

بطولة ويمبلدون: نادال بسهولة الى الدور الثاني

نادال خلال المباراة

لندن (ا ف ب) - تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الياباني كي نيشيكوري 6-2 و6-4 و6-4 الثلاثاء.

ولم يكن تأهل نادال صعبا الى الدور الثاني حيث سيواجه الهولندي روبن هازه الفائز على الاميركي جيمس بلايك 6-2 و6-2 و6-4، وتبدو كفته راجحة للانتقال الى الدور الثالث نظرا لقلة خبرة منافسيه حتى الان.

وخاض نادال (24 عاما) مباراته الاولى على اعشاب ويمبلدون منذ تتويجه عام 2008 باللقب بفوزه على غريمه السويسري روجيه فيدرر، ولم يدافع عنه العام الماضي بسبب ابتعاده عن الملاعب اثر خروجه من ربع نهائي رولان غاروس ثاني البطولات الاربع الكبرى، واجراء عمليتين في الركبة.

ويعود نادال الى ويمبلدون بمعنويات اللقب المستعاد في البطولة الفرنسية، وطموح استعادة اللقب في البطولة الانكليزية بهدف حرمان غريمه السويسري من اعتلاء المنصة للمرة السابعة ومعادلة رقم الاميركي بيت سامبراس صاحب 7 القاب في ويمبلدون.

ويبدو ان نادال بات يعتاد على الملاعب العشبية التي لم تكن تستهويه كثيرا كونه من الاحتصاصيين على الملاعب الترابية، وقال اليوم بعد فوزه "انه لامر عظيم ان اعود الى البطولة التي احب. الجمهور يجعلني اشعر كأني في بيتي، وهم يدعمونني دائما ما يولد لدي شعورا رائعا".

واضاف "اني احب العشب. اشعر باني تحسنت كثيرا في السنوات القليلة الماضية، واحب اللعب على هذا الملعب الرئيسي".

وكان نادال خسر في ربع نهائي دورة كوينز الانكليزية امام مواطنه فيليسيانو لوبيز ضمن استعداداته لخوض منافسات ويمبلدون.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg