جميع المباريات

إعلان

الأرجنتين تحصل على العلامة الكاملة بهدفين في مرمى اليونان

يللاكورة

بولوكوين، 22 يونيو/حزيران (إفي): حصل المنتخب الأرجنتيني على العلامة الكاملة في المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم بوصوله إلى النقطة التاسعة بعد الفوز على اليونان بهدفين دون رد في ملعب بيتر موكابا بمدينة بولوكوين.

وبذلك تتصدر الأرجنتين المجموعة وتضرب موعدا في دور الستة عشر مع المكسيك وصيفة المجموعة الأولى في إعادة للقائهما بالدور نفسه في مونديال 2006 الماضي حين فاز راقصو التانجو بهدفين لواحد في الوقت الإضافي.

وأجرى المدرب الأرجنتيني دييجو مارادونا عدة تبديلات على التشكيل الأساسي فدفع بدييجو ميليتو وسيرخيو أجويرو في خط الهجوم، إلا أنه أبقى على ليونيل ميسي كصانع ألعاب حيث حمل شارة القيادة.

ولعب ماريو بولاتي كمحور ارتكاز بدلا من خابيير ماسكيرانو، كما دخل المدافعان نيكولاس أوتامندي وكليمنتي رودريجز التشكيل الأساسي.

ومر ربع الساعة الأول من المباراة بهدوء رغم سيطرة الأرجنتين إلى أن أهدر أجويرو فرصة افتتاح التهديف (ق17) حين انفرد من اليسار وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء حولها الحارس أليكساندروس تسورفاس إلى ركنية.

وبعدها مباشرة أطلق المخضرم خوان فيرون تسديدة صاروخية حولها تسورفاس إلى ركنية أخرى، لتؤكد الأرجنتين اقترابها من المرمى اليوناني.

وحرم لوكاس فينترا الأرجنتين من هدف مؤكد حين تصدى بساقه لتسديدة أجويرو صوب المرمى الخالي (ق32) لتستمر خطورة التانجو.

وتألق تسورفاس مرة أخرى في التصدي لكرة من ماكسي رودريجز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن تصل إلى ميسي الذي سدد كرة مموجة حولها الحارس إلى ركنية ليحافظ على نظافة شباكه قبل التوجه للاستراحة.

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر اليوناني جورجوس ساماراس أولى فرص اليونان حين سدد بيسراه من وضعية شبه انفراد بجوار القائم الأيسر للحارس سيرخيو روميرو (ق48).

وسدد كليمنتي رودريجز كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن اليوناني (ق57).

واستعاد تسورفاس التألق في إخراج مخالفة نفذها ميسي (ق68) ليتصدى بعدها لكرة صعبة من بولاتي الذي سدد صوب المرمى من على بعد متر واحد تقريبا.

وأحرز المدافع الأرجنتيني مارتين ديميكيليس هدف التقدم لبلاده أخيرا حين استغل ضربة ركنية لعب خلالها الكرة برأسه وارتدت من الدفاع ليضعها بقوة في المرمى (ق77) لتصبح اليونان بحاجة إلى هدفين.

وواصل الحظ عناد ميسي حين حرمه القائم الأيمن من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية أطلقها من خارج المنطقة قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

وأحرز المهاجم الأرجنتيني المخضرم مارتين باليرمو (36 عاما) بعد دخوله الملعب الهدف الثاني لبلاده (ق89) حين استغل ارتداد تسديدة ميسي من بين يدي تسورفاس ليضعها في الشباك، قبل أن تنتهي المباراة لتفشل اليونان في الثأر من هزيمتها برباعية أمام راقصي التانجو في مونديال 1994. (إفي)

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg