جميع المباريات

إعلان

الأرجنتين تحصد العلامة الكاملة وكوريا الجنوبية في دور الـ16

يللاكورة

القاهرة، 22 يونيو/حزيران (إفي): تصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة الثانية من نهائيات كأس العالم 2010 بحصاد العلامة الكاملة بعد أن فاز على اليونان بهدفين اليوم الثلاثاء ليصل إلى النقطة التاسعة، فيما حصلت كوريا الجنوبية على مقعد الوصافة بأربع نقاط بعد تعادلها مع نيجيريا 2-2.

وتقابل الأرجنتين بذلك المكسيك وصيفة المجموعة الأولى خلال دور الستة عشر في إعادة للقائهما بالدور نفسه في مونديال 2006 الماضي حين فاز راقصو التانجو بهدفين لواحد في الوقت الإضافي، بينما ستلعب كوريا الجنوبية مع أوروجواي.

وشهدت المباراة الأولى على ملعب بيتر موكابا في بولوكوين، إجراء المدرب الأرجنتيني دييجو مارادونا عدة تبديلات على التشكيل الأساسي فدفع بدييجو ميليتو وسيرخيو أجويرو في خط الهجوم، إلا أنه أبقى على ليونيل ميسي كصانع ألعاب حيث حمل شارة القيادة.

ولعب ماريو بولاتي كمحور ارتكاز بدلا من خابيير ماسكيرانو، كما دخل المدافعان نيكولاس أوتامندي وكليمنتي رودريجز التشكيل الأساسي.

وعلى الرغم من حاجة اليونان إلى الفوز، إلا أن الأرجنتين كانت المبادرة بالهجوم حيث واصل الحظ عناده لميسي الذي حرمه القائم من التسجيل كما تألق الحارس ألكساندروس تسورفاس في الذود عن مرماه.

وجاء الهدفان في الشوط الثاني، حيث سجل المدافع مارتين ديميكيلس أولهما حين استغل ضربة ركنية لعب خلالها الكرة برأسه وارتدت من الدفاع ليضعها بقوة في المرمى (ق77).

وأحرز المهاجم المخضرم مارتين باليرمو (36 عاما) بعد دخوله الملعب الهدف الثاني (ق89) حين استغل ارتداد تسديدة ميسي من بين يدي تسورفاس ليضعها في الشباك لتفشل اليونان في الثأر من هزيمتها برباعية أمام راقصي التانجو في مونديال 1994.

أما المباراة الأخرى على ملعب موسيس مابيدا في ديربان، فشهدت تقدم نيجيريا مبكرا عن طريق كالو أوتشي (ق11) من عرضية متقنة من تشيدي أوديا، وضعها على يسار الحارس جونج سونج ريونج.

وتعادلت كوريا الجنوبية (ق37) عن طريق اللاعب لي يونج سو من عرضية من الجهة اليسرى، اصطدمت برأسه وقدمه لتدخل على يسار الحارس فينسنت إنياما.

وبدأ الشوط الثاني بمفاجأة غير سارة لنيجيريا بعدما استطاع بارك شو يونج التقدم لكوريا الجنوبية (ق48) من ضربة حرة سددها على على يمين إنياما.

وأضاع النيجيري ياكوبو أيجبمي كرة لا تضيع (ق66) عندما تلقى عرضية أمام المرمى الخالي الذي يبعد عنه بمسافة قصيرة للغاية، ليضعها باستهتار بجوار القائم الأيمن في أغرب فرصة مهدرة في البطولة.

ونجح ياكوبو بعدها بدقيقتين فقط في تصحيح خطأه وتعديل النتيجة مرة أخرى عبر هدف التعادل (ق68) من ضربة جزاء ليعيد الأمل للنسور الذين واصلوا إهدار الفرص السهلة حتى نهاية اللقاء.

وبهذه النتيجة، تخرج نيجيريا من المونديال بنقطة وحيدة في قاع المجموعة لتصبح ثالث فريق أفريقي يودع المنافسات التي تقام على أرض القارة السمراء بعد جنوب أفريقيا والكاميرون. (إفي)

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg