جميع المباريات

إعلان

سيول تبرز المساندة الشعبية لترشيح بيونج تشانج لتنظيم الأوليمبياد الشتوي

يللاكورة

سيول، 23 يونيو/حزيران (إفي): أبرز القائمون على ملف "بيونج تشانج 2018" اليوم الأربعاء المساندة الشعبية الكبيرة الموجودة في كوريا الجنوبية من أجل دفع استضافة المدينة لدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في ذلك العام، بعد أن اختارتها اللجنة الأوليمبية الدولية للمنافسة مع كل من ميونخ الألمانية وأنيسي الفرنسية.

وقال تشو يانج هو رئيس ملف "بيونج تشانج 2018" في بيان "نعرف أن الدعم الشعبي يلعب دورا مهما في المنافسة".

ووفقا لاستطلاع للرأي أجري في ديسمبر/كانون أول من العام الماضي، هناك أكثر من 91 بالمائة من مواطني كوريا الجنوبية يدعمون إقامة الأوليمبياد الشتوي في المدينة الواقعة بمقاطعة جوانجوون، على مسافة 180 كلم شرق العاصمة سيول.

بدوره قال كيم جين سون حاكم مقاطعة جوناجوون إنه تم البدء رسميا في أنشطة استضافة الأوليمبياد الشتوي، واعتبر أن الأشهر الاثني عشرة المقبلة ستكون حاسمة في عملية الاختيار.

كانت اللجنة التنفيذية باللجنة الأوليمبية الدولية قد قبلت ملفات المدن الثلاث، الوحيدة التي تقدمت بطلبات ترشح، أمس الثلاثاء ووضعت ميونخ وبيونج تشانج في مقدمة السباق، موصية أنيسي "بمراجعة نماذج منشآتها".

وتعد هذه ثالث محاولة لبيونج تشانج لتنظيم دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية، بعدما خسرت في محاولتين سابقتين أمام فانكوفر الكندية التي نظمت نسخة 2010 وسوشي الروسية التي فازت بتنظيم نسخة 2014.

وسيكون على المدن الثلاث تقديم تقرير مفصل في يناير/كانون ثان المقبل، قبل قيام اللجنة الأوليمبية الدولية بتفقد منشآتها في فبراير/شباط ومارس/آذار 2011.

وفي يوليو/تموز 2011 ، ستعلن اللجنة الأوليمبية الدولية اسم المدينة الفائزة بتنظيم أوليمبياد 2018 الشتوي. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

1 0
الريان

الريان

58

تريزيجيه سدد بوجه القدم الخارجي من داخل منطقة الجزاء ولكن وصلت سهلة إلى أحضان الحارس بينتو