جميع المباريات

إعلان

حالة الهدوء في معسكر هولندا تنال الترحيب من مشجعي الفريق بكأس العالم

يللاكورة

من تيو رويزنار

جوهانسبرج 23 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اعتاد مشجعو هولندا متابعة انباء عن خلافات داخل صفوف منتخب بلادهم خلال البطولات الكبرى على مدار سنوات لكن حالة الهدوء والتناغم المنتشرة بين اللاعبين في كأس العالم لكرة القدم بجنوب افريقيا تنال ترحيبا كبيرا.

وقال مارك فان بومل لاعب وسط هولندا للصحفيين "الجميع يتقبلون ويحترمون بعضهم البعض داخل وخارج الملعب والكل يعلم ذلك. لا يوجد من يقف ويقول انا القائد او اشياء من هذا القبيل."

واضاف "هذا امر طبيعي. الامر الأكثر أهمية هو ان الجميع يشعرون بالتقدير ومن بينهم اللاعبون الذين لا يشاركون كثيرا. يمكنكم مشاهدة طريقة احتفالنا بتسجيل اهدافنا كمجموعة واحدة وهذه اشارة جيدة."

وحجزت هولندا أولى بطاقات التأهل للدور الثاني في النهائيات المقامة حاليا في جنوب افريقيا بعد فوزها على الدنمرك واليابان لكن الامر الوحيد المثير للجدل هو افتقار عروض الفريق الحالية لنفس الجرعة المعتادة من المتعة والتشويق.

ويأتي هذا الهدوء على عكس ما كان يحدث في البطولات السابقة ومن بينها كأس العالم 1978 عندما اعتزل النجم يوهان كرويف وزميله فيم فان هانجيم اللعب دوليا قبل النهائيات التي أقيمت في الارجنتين.

وفي كأس الأمم الاوروبية عام 1996 في انجلترا وجه لاعب الوسط ادجار ديفيدز اهانات لجوس هيدينك مدرب هولندا على الملأ قبل ان يغادر معسكر الفريق عائدا الى بلاده.

ودخل روبن فان بيرسي وويسلي سنايدر في خلاف حول من يجب عليه تنفيذ احدى الركلات الحرة خلال مباراة دور الثمانية بكأس الأمم الاوروبية 2008 عندما خسرت هولندا 3-1 امام روسيا بعد وقت اضافي.

لكن فان بومل أكد انه لا يوجد مكان حاليا لاي لاعب يرغب في ان يعامله الجميع كنجم في الفريق الذي حدد هدفه بالفوز باللقب في جنوب افريقيا بعد نهاية كأس الأمم الاوروبية 2008.

وقال فان بومل الذي عاد للعب الدولي في أغسطس اب 2008 بعد غياب دام عامين عقب رفضه اللعب مع هولندا في كأس العالم 2006 تحت قيادة المدرب ماركو فان باستن "لا افكر مطلقا في لعب اي دور قيادي داخل هذا الفريق."

وأعلن فان بيرسي انه يود ان يكون المهاجم الاساسي في هولندا مفضلا اللعب بجانب سنايدر وارين روبن وفان دير فارت في الخط الامامي.

ولم يحرز فان بيرسي اي هدف حتى الان في النهائيات الحالية رغم انه سجل اربعة اهداف في ثلاث مباريات ودية قبل البطولة لكن فان بومل أكد عدم وجود مشكلة مع وجهة نظر مهاجم ارسنال الانجليزي.

وقال فان بومل مشيرا لدور فان بيرسي في الفريق "انه يستطيع هذا. انه يملك الكثير من المهارات وهو لاعب كبير. لم يفرض على الجميع لعب دور القائد لكنه اصبح مثل مرشد الفريق وهذا جزء من التطور الذي يمر به."

واضاف "قدراته التهديفية لم تظهر حتى الان في الملعب لكن مركزه صعب للغاية بالنظر الى الطريقة الدفاعية التي تلعب بها الفرق المنافسة امامنا. لكن عندما تكون الكرة بين قدميه فانه يفقدها بصعوبة وهذا ما يجعله مهما."

ومع افتقار عروض الفريق للمتعة تعتقد وسائل الاعلام في هولندا ان روبن هو الرابط المفقود وانه ربما يشارك امام الكاميرون غدا الخميس بعد شفائه من اصابة في اربطة باطن الركبة كان تعرض لها في مباراة ودية امام المجر قبل كأس العالم.

وقال فان بومل مشيرا لزميله في بايرن ميونيخ الالماني "اعتقد ان جميع مدربي الفرق في كأس العالم الحالية يرحبون بوجود روبن في تشكيلاتهم."

واضاف "في بعض الاوقات يجتذب انتباه اربعة او خمسة لاعبين من الفريق المنافس ويملك المهارة لتخطي اربعة او خمسة منافسين."

وتابع "وضح هذا امام المجر وفي الموسم الحالي مع بايرن أظهر ذلك. وهذا يتيح المزيد من المساحة لزملائه الاخرين. اذا كانت المباراة مغلقة فانه يستطيع فتحها كما انه مفيد للغاية عندما يكون الفريق يلعب جيدا."

م د ح - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg