جميع المباريات

إعلان

المجموعة الرابعة : غانا يكفيها التعادل مع ألمانيا وأستراليا تتمسك بالأمل

أسامواه جيان بعد إحراز الهدف

تعقد الموقف في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا بعد التعادل الإيجابي بين منتخبي غانا وأستراليا في المباراة التي جرت مساء السبت على ملعب رويال بافوكينج في روستينبرج.

فقد تصدرت غانا المجموعة برصيد أربع نقاط تليها ألمانيا برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن صربيا بينما تتذيل أستراليا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويكفي غانا للتأهل التعادل مع ألمانيا في المباراة القادمة، وحتى الآن يعد منتخب غانا افضل فريق افريقي في البطولة فهو لم يهزم في مباراتين وينافس بقوة على التأهل إلى الدور التالي.

وكانت غانا قد نجحت في التأهل في دور الـ 16 في البطولة الماضية بألمانيا 2006، ويبدو أن النجم أسامواه جيان ورفاقه مصرون على تكرار هذا الإنجاز.

أسامواه جيان نجم غانا الذي كان قد سجل أيضا هدف الفوز على صريبا علق على مجريات اللقاء قائلا كانت بدايتنا في ال15 دقيقة الاولى بطيئة, في حين نجح الأستراليون في تحقيق بداية جيدة, لكننا عدنا الى اجواء اللقاء .

أما مدرب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش فاشاد باندفاع لاعبيه واكد انه لم يشعر بالخيبة نتيجة عدم تمكن فريقه من استغلال التفوق العددي, واضاف النتيجة كانت جيدة ايضا وحتى وان كان الفوز سيجعلنا بحاجة لنقطة فقط امام المانيا من أجل التأهل .

وأشار إلى أن ما حدث يؤكد أنه لا يمكن ضمان الفوز في أي مباراة بكأس العالم وقال كل ما يمكننا ان نندم عليه اليوم هو حصولنا على العديد من الفرص دون ان ننجح في تسجيلها. لكن هذه هي كرة القدم .

أستراليا

وقد أكد مدرب منتخب استراليا الهولندي بيم فربيك أن بإمكان فريقه التأهل رغم صعوبة المهمة التي تنتظره في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال جنوب افريقيا 2010.

وإذا أرادت أستراليا حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16 يجب عليها الفوز بفارق كبير من الاهداف على صربيا وتنتظر فوز ألمانيا على غانا في المباراة التي ستقام في نفس التوقيت.

وهناك احتمال اخر لكي يتأهل الأستراليون وهو أن تخسر ألمانيا امام غانا ويفوز المنتخب الأسترالي على صربيا باي نسبة من الاهداف, ما سيرفع رصيدها الى اربع نقاط, مقابل 7 لغانا وثلاثة لكل من المانيا وصربيا.

وفضل فيربيك التركيز في تصريحه بعد المباراة على مسألة الفوز على صربيا دون ان يعطي اي اهمية لاحتمال فوز غانا على المانيا, وهو قال علينا ان نفوز على صربيا بفارق ثلاثة اهداف. ستكون الامور صعبة لكننا لا نزال في السباق .

وتعليقا على مجريات المباراة قال المدرب حتى بعد ان اصبحنا بعشرة لاعبين واصلنا القتال طيلة الوقت. اما بالنسبة لركلة الجزاء فيجب احتسابهاعندما يكون لمس الكرة متعمدا. لم اتمكن من رؤية الحالة, لكن لا يمكننا ان نغير ما حصل. علينا ان نواصل مشوارنا .

وكان الحكم الايطالي روبرتو روسيتي رفع البطاقة الحمراء في وجه كيويل ومنح غانا ركلة جزاء بعدما لمس لاعب ليفربول الانجليزي السابق الكرة بيده على خط المرمى, ما سمح لأسامواه جيان بإدراك التعادل لغانا وذلك بعد ان تقدمت استراليا منذ الدقيقة 11 بهدف لبريت هولمان.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

0 1
ليفربول

ليفربول

50

نهاية الشوط الأول بتقدم ليفربول على وولفرهامبتون بهدف دون رد