جميع المباريات

إعلان

مايكون يقود البرازيل للفوز على كوريا الشمالية 2-1 بكأس العالم

يللاكورة

(لإضافة مقتبسات روبينيو)

جوهانسبرج 15 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أحرز مايكون هدفا جميلا من زاوية ضيقة ليقود منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات للفوز على كوريا الشمالية 2-1 ضمن منافسات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا اليوم الثلاثاء.

ومنح مايكون الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة التقدم للبرازيل في الدقيقة 55 وأضاف ايلانو الهدف الثاني في الدقيقة 72 قبل أن يقلص جي يون نام الفارق بتسجيل هدف كوريا الشمالية الوحيد في الدقيقة 89.

وتصدرت البرازيل المجموعة برصيد ثلاث نقاط فيما يتقاسم منتخبا ساحل العاج والبرتغال المركز الثاني بعد تعادلهما بدون أهداف في وقت سابق اليوم.

واعتمد كارلوس دونجا مدرب البرازيل على تشكيلته المعتادة دون إجراء أي تغيير بوجود لويس فابيانو في المقدمة ومن خلفه الثنائي روبينيو وكاكا لكن هذا الثلاثي فشل في فك شفرة دفاع المنتخب الكوري في الشوط الأول.

وقال روبينيو للتلفزيون البرازيلي "لقد لعبوا باسلوب دفاعي وهذه النوعية من المباريات تحتاج للصبر وعند التأخر في تسجيل الأهداف تصبح الأمور أكثر صعوبة."

وأضاف "لكننا حققنا فوزا مستحقا.. الان يمكننا التفكير في التأهل (المبكر) للدور الثاني عند خوض المباراة المقبلة."

وبدأت البرازيل المباراة بقوة وتوغل روبينيو بمهارته المعروفة بالكرة قبل أن يمررها لكاكا لكن لاعب ريال مدريد تأخر كثيرا في التسديد ليتمكن ان يونج هاك من إبعاد الكرة.

وسدد روبينيو كرة عالية بعد تبادل للكرة مع كاكا ليهدر فرصة اخرى لمنتخب بلاده.

وبدأت البرازيل الشوط الثاني بكثافة هجومية أكبر وسنحت لها فرصة للتقدم بعد احتساب ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء لكن ميشيل باستوس أطاح بالكرة خارج المرمى.

وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني مرر ايلانو كرة بينية نحو مايكون الذي سددها بقوة من زاوية صعبة في مرمى الحارس الكوري ري ميونج جوك.

وقبل تسجيل البرازيل لهذا الهدف ظهر منتخب كوريا الشمالية الذي يشارك في النهائيات للمرة الأولى منذ 44 عاما بشكل جعله يأمل في تكرار المفاجأة التي حققها بالتغلب على ايطاليا 1-صفر عام 1966.

وعزز هذا الهدف السجل الرائع لمنتخب البرازيل بتسجيله لهدف واحد على الأقل في اخر 23 مباراة بدور المجموعات.

وتلقى ايلانو كرة بينية أرضية من روبينيو قبل أن يسدد بشكل مباشر في المرمى الكوري محرزا الهدف الثاني للبرازيل.

ورغم محاولات المهاجم البرازيلي فابيانو الا انه فشل في التسجيل للمباراة السادسة على التوالي.

وقبل نهاية المباراة توغل جي يون من ناحية اليسار وراوغ أكثر من مدافع برازيلي قبل أن يسدد الكرة داخل مرمى الحارس جوليو سيزار محرزا هدف كوريا الشمالية الوحيد.

وسبق لمنتخب البرازيل مواجهة منتخبين فقط من اسيا في النهائيات وفاز على الصين 4-صفر عام 2002 وتغلب على اليابان 4-1 عام 2006.

أ خ ر - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
ماجديبورج

ماجديبورج

9 13
الأهلي

الأهلي

24

الأهلي يسجل الهدف الـ 13