جميع المباريات

إعلان

تشيلي تتطلع لتحقيق اول انتصار لها في كأس العالم منذ عام 1962 (قدم)

يللاكورة

من جيديون لونج

نلسبروت (جنوب افريقيا) 15 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ستتطلع تشيلي لتحقيق اول انتصار لها في 48 عاما بكأس العالم لكرة القدم عندما تواجه هندوراس غدا الاربعاء في بداية مشوار الفريقين بالمجموعة الثامنة للنهائيات المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

وجاء اخر فوز لتشيلي في كأس العالم يوم 16 يونيو حزيران 1962 عندما تغلبت على يوغوسلافيا لتحتل المركز الثالث في النهائيات التي أقيمت على أرضها.

وشاركت تشيلي في كأس العالم اربع مرات بعد ذلك ولعبت 13 مباراة دون ان تحقق اي انتصار فيها.

لكن الجيل الحالي من لاعبي تشيلي جاء الى جنوب افريقيا وهو يملك التصميم على وضع حد لهذه السلسلة من النتائج الضعيفة ويوحي مستوى الفريق في مشوار التصفيات بانه قادر على تحقيق أكثر من انتصار واحد في النهائيات الحالية.

واحتلت تشيلي المركز الثاني في تصفيات امريكا الجنوبية بفارق نقطة عن البرازيل صاحبة الصدارة لكنها تقدمت بخمس نقاط على الارجنتين كما سجل الفريق الكثير من الاهداف وسيكون المرشح الابرز للفوز على هندوراس التي قد يغيب عنها واحد او اثنان من المهاجمين الاساسيين.

وقال جونزالو خارا مدافع تشيلي أمس الاثنين "حقيقة ان تشيلي لم تفز بمباراة في كأس العالم لمدة طويلة تأتي في الدرجة الثانية من الأهمية بالنسبة لي شخصيا وأعتقد ان نفس الامر ينطبق على الفريق ككل."

واضاف "نعلم عن هذا السجل من النتائج بالطبع لكن المباراة الأولى اساسية وفوق كل هذا لكي نرى ما نحن عليه والحصول على النقاط الثلاث. الامر مماثل اذا فزنا 3-صفر او بهدف دون مقابل. الحصول على النقاط الثلاث واللعب بنفس الطريقة التي نريدها هو الامر المهم."

ويترقب الارجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب تشيلي لياقة مهاجمه وامبرتو سوازو الذي تفوق على لاعبين مثل البرازيلي لويس فابيانو ودييجو فورلان من اوروجواي ليحصل على لقب هداف تصفيات امريكا الجنوبية برصيد عشرة اهداف.

ويعاني سوازو من اصابة في اربطة باطن الركبة لكنه يتدرب مع منتخب تشيلي في قاعدة الفريق بالقرب من نلسبروت.

وربما يمنح بيلسا مهاجمه سوازو راحة امام هندوراس واذا فعل هذا قد يلعب استيبان باريديس منذ البداية في خط الهجوم المكون من ثلاثة لاعبين.

كما تنتظر هندوراس لمعرفة مدى قدرة ديفيد سوازو مهاجم جنوة الايطالي على اللعب بسبب معاناته من اصابة.

وتعرض مهاجم جنوة لاصابة في مباراة ودية لهندوراس امام رومانيا يوم الخامس من يونيو حزيران الجاري ويواجه صعوبات في اللحاق بلقاء تشيلي لكن اذا لم يتمكن من اللعب فانه من الممكن ان يشارك والتر مارتينيز في الخط الامامي بجانب كارلوس بافون.

وتعد اصابة مهاجم جنوة لطمة قوية لهندوراس في ثاني ظهور لها بكأس العالم بعد مشاركتها الوحيدة عام 1982.

وتلقت هندوراس انباء سيئة عشية انطلاق النهائيات بعد اصابة مهاجمها كارلوس كوستلي بكسر في القدم ليغيب عن البطولة باكملها.

وقال رينالدو رويدا مدرب هندوراس "الفريق ليس في أفضل حالاته الان لكنه سيبدأ البطولة بكل ما عنده."

ومنذ الفوز 1-صفر على السلفادور في أكتوبر تشرين الاول 2009 وضمان مكانها في النهائيات حققت هندوراس انتصارين فقط في ثماني مباريات وجاء اخر فوز لها في يناير كانون الثاني الماضي.

لكن على الجانب الاخر خسرت تشيلي مرة واحدة فقط في مبارياتها الاعدادية قبل كأس العالم هذا العام بعد هزيمتها 1-صفر امام المكسيك في مايو ايار الماضي.

وبعد مواجهتهما غدا الاربعاء ستلعب تشيلي وهندوراس مع اسبانيا وسويسرا ضمن المجموعة الثامنة.

م د ح - ا ح ع (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg