جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين: بوسطن على بعد خطوة من لقبه ال18

نجم بوسطن سلتيكس بول بيرس يسدد امام نجم ليكرز كوبي

واشنطن (ا ف ب) - بات بوسطن سلتيكس على بعد خطوة واحدة فقط من لقبه الثامن عشر بتقدمه على لوس انجليس ليكرز بطل الموسم الماضي 3-2 بعد فوزه عليه 92-86 الاحد في المباراة الخامسة من الدور النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

ولم يسبق لبوسطن ان اهدر تقدما بنتيجة 3-2 في الدور النهائي من البطولة في تاريخه.

كانت المباراة الاخيرة على ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن، حيث ينتقل الفريقان الى "ستيبلرز سنتر" في لوس انجليس الذي يستضيف المباراتين الاخيرتين في حال احتاج الامر الى مواجهة سابعة بينهما.

يحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز باربع مباريات من أصل سبع.

ليكرز كان احرز اللقب في الموسم الماضي بفوزه على اورلاندو ماجيك 4-1 في الدور النهائي، في حين انه كان سقط في نهائي الموسم الذي سبقه (2007-2008) امام بوسطن بالذات 2-4.

كان اللقب في حينها السابع عشر لبوسطن (رقم قياسي) مقابل 15 لليكرز، كما كانت المرة التاسعة التي يفوز فيها على غريمه في النهائي مقابل خسارتين فقط.

فرض بول بيرس نفسه نجما لبوسطن والمباراة الاحد حيث قدم افضل اداء له في الدور النهائي هذا الموسم بتسجيله 27 نقطة، فشكل ندا قويا لكوبي براينت الذي سجل 38 لليكرز. وقال بيرس "انها افضل مباراة لنا في النهائيات هذا الموسم، اننا في وضع جيد الان، امامنا مباراتان وعلينا الفوز بواحدة فقط".

لم يتح بوسطن لحامل اللقب الفرصة لانتزاع المبادرة فانهى الربع الاول 22-20، وحافظ على افضليته في الثاني 23-19، وفي الثالث 28-26، ولجأ مدرب ليكرز فيل جاكسون الى كل ما لديه من تكتيكات فتقدم فريقه 21-19 في الربع الاخير، لكن النتيجة النهائية بقيت في مصلحة بوسطن بفارق ست نقاط.

الى جانب بيرس، برز في بوسطن راجون روندو (18 نقطة و5 متابعات و8 تمريرات حاسمة) وكيفن غارنيت (18 نقطة و10 متابعات) وراي الن (12 نقطة).

علما بأن الن الذي سجل رقما قياسيا بعدد الرميات الثلاثية بمباراة واحدة في الدور النهائي (8 ثلاثيات في المباراة الثانية)، فشل في تسجيل اي رمية ثلاثية بعد ذلك الى ان نجح امس في تسجيل اثنتين.

وفي صفوف ليكرز، كان الاسباني باو غاسول بعيدا جدا عن رقم براينت فاكتفى ب12 نقطة مع 12 متابعة، واضاف ديريك فيشر 9 نقاط ولاماري اودوم 8 نقاط و8 متابعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الإسماعيلي

الإسماعيلي

0 1
المصري

المصري

49

نهاية الشوط الأول بتقدم المصري على الإسماعيلي بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن