جميع المباريات

إعلان

إنقاذ الشابة الأميركية التي تبحر منفردة في المحيط الهندي

صورة التقطت في 11 حزيران/يونيو 2010 للبحارة الامير

سيدني (ا ف ب) - انقذت المغامرة الأميركية الشابة (16 عاما) السبت فيما كانت تنحرف في المحيط الهندي بعدما أطلقت اشارة الانذار، وهي "في صحة جيدة"، على ما اشار مسؤولون استراليون وفرنسيون.

نقلت آبي ساندرلاند الى سفينة الصيد الفرنسية "ليل دو لا ريونيون"، بعدما انحرفت عن مسارها طوال ليلتين في بحر هائج بعيدا عن الساحل. وقالت السلطات البحرية الأسترالية في بيان لها "تم انقاذ البحارة الأميركية المنفردة آبي ساندرلاند البالغة 16 عاما بنجاح في الساعة 45:9 بتوقيت غرينيتش اليوم". وأضافت أن "صاحب سفينة +ليل دو لا ريونيون+ أوضح ان ساندرلاند بأمان وفي صحة جيدة".

وقد تولت السلطات الاسترالية تنسيق جهود الانقاذ. وقال بيان صادر عن سلطات جزيرة لاريونيون الفرنسية ان مركب الصيد الفرنسي "تمكن سريعا من رؤية الشابة وبدأت بعدها عملية نقلها التي سقط خلالها قبطان مركب الصيد في البحر وتم انتشاله في ظروف صعبة. وهو بصحة جيدة". وسوف تنقل ساندرلاند الى مركب آخر سيقلها اما الى استراليا واما الى جزيرة لاريونيون، وفقا للمصدر نفسه.

وقالت الشابة لمحطة "ايه بي سي" التلفزيونية الاسترالية "كان الوضع مجنونا في الايام الاخيرة. لقد حصلت الامور بسرعة لكني كنت محظوظة بوجود سفينة تمكنت من المجيء سريعا لانتشالي. عندما تبدأ الامور بالتدهور كما حصل لا مجال للخوف لان ذلك يؤدي الى تفاقم الوضع". وكانت طائرة انقاذ استرالية قد حددت يوم الجمعة موقع آبي ساندرلاند، التي انطلقت من كاليفورنيا في كانون الثاني/يناير على متن المركب الشراعي "وايلد آيز" البالغ طوله 12 مترا.

وأوضح مركز النجدة والانقاذ في لاريونيون ان مركب صيد وطرادا تابعا لبحرية جزيرة لاريونيون ومركبا تجاريا غيرت مسارها لانقاذ الشابة. كانت الفتاة قد أطلقت اشارة الانقاذ من منطقة تقع في الأراضي الأسترالية والقطبية الجنوبية الفرنسية، على بعد ثلاث الاف كيلومتر جنوب شرق لاريونيون.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg