جميع المباريات

إعلان

تعادل المكسيك مع جنوب افريقيا 1-1 في افتتاح كأس العالم (قدم)

يللاكورة

(لاضافة مقتبسات)

من مايك كوليت

جوهانسبرج 11 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - كاد هدف رائع من سيفيوي تشابالالا أن يمنح منتخب جنوب افريقيا صاحب الضيافة انطلاقة مثالية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لكنه اكتفى بالتعادل 1-1 مع المكسيك أمام نحو 85 ألف مشجع باستاد سوكر سيتي اليوم الجمعة.

وأطلق تشابالالا تسديدة لا ترد بالقدم اليسرى سكنت شباك الحارس اوسكار بيريز بعد مرور 55 دقيقة من لقاء ممتع الى حد كبير في المجموعة الاولى مع انطلاق اول نهائيات لكأس العالم في افريقيا.

وأدركت المكسيك التي بدأت اللقاء بشكل أفضل من أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 79 عندما استفاد رفائيل ماركيز من خطأ دفاعي ليسدد في الشباك من داخل منطقة الجزاء وهو غير مراقب.

وقال كارلوس البرتو باريرا مدرب جنوب افريقيا "التعادل نتيجة عادلة. أعتقد أن هذه المجموعة صعبة للغاية. الفريق الذي سيحصل على اربع نقاط سيتأهل."

واضاف "هنأت فريقي على الأداء. كان بوسعنا الفوز بالمباراة لكن النتيجة عادلة."

وقال خافيير اجيري مدرب المكسيك "هدف جنوب افريقيا كان له تأثير كبير على مجريات الامور. لن أقول إننا أصابنا التوتر لكن بعض القلق. حاولنا تغيير طريقة لعبنا ونجحنا في التعادل لكن ذلك لم يكن كافيا. يجب أن نشيد بالمنافس."

ورغم أن جنوب افريقيا حرمت من الفوز إلا أن الاثارة التي شابت اليوم الاول لكأس العالم مقابل الأصوات الرتيبة المزعجة لالاف الأبواق البلاستيكية المعروفة باسم "فوفوزيلا" ساهمت في رفع المعنويات.

لكن الحدث كان بمثابة حلوى بمذاق مرير للملايين الذين استيقظوا على نبأ وفاة زيناني مانديلا (13 عاما) الحفيدة الكبرى للرئيس السابق نلسون مانديلا في حادث سير أمس الجمعة.

وألغى مانديلا (91 عاما) خططه لحضور المباراة الافتتاحية التي بدأت بعد كلمات ألقاها سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) وجاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا الذي أعلن افتتاح النهائيات.

وسيطرت المكسيك على اللعب في البداية بينما ظهر التوتر على لاعبي جنوب افريقيا وركض جيوفاني دوس سانتوس في وسط الملعب صانعا الفرص لنفسه وللثنائي جويرمو فرانكو وكارلوس فيلا في الهجوم بينما تراجع أصحاب الأرض للدفاع.

واقترب المنتخب المكسيكي من افتتاح التسجيل بعد 37 دقيقة لكن الحكم ألغى هدفا سجله فيلا مهاجم ارسنال الانجليزي بداعي التسلل. وكانت هذه نقطة تحول في اللقاء.

وبدأ المنتخب الجنوب افريقي في الارتقاء بمستواه في المراحل الأخيرة للشوط الاول ودخل الشوط الثاني بعد أن تغلب على الرهبة وترجم تفوقه بافتتاح التسجيل عن طريق تسديدة قوية من تشابالالا.

وبعد خمس دقائق أخرى حرم ايتومولينج كوني حارس جنوب افريقيا دوس سانتوس من التسجيل عندما تصدى لتسديدة المهاجم الشاب بشكل رائع قبل أن تنجح المكسيك في تقاسم نقاط المباراة مع أصحاب الأرض قبل 11 دقيقة من النهاية عن طريق ماركيز رغم أن كاتليجو مفيلا كاد أن يمنح الانتصار لجنوب افريقيا عندما اصطدمت تسديدته بالقائم الأيمن في الدقيقة 90.

أ م أ - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg