جميع المباريات

إعلان

فايس مدرب سلوفاكيا يبدي مزيدا من الصرامة في التعامل مع نجله (قدم)

يللاكورة

من سونيا اوكسلي

بريتوريا 9 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يبدو أن تبادل اطراف الحديث بين الاب والابن في عائلة فايس من الامور الصعبة اذ قال فلاديمير فايس مدرب منتخب سلوفاكيا اليوم الاربعاء انه يتعامل بمزيد من الصرامة مع نجله الذي يحمل نفس الاسم في ظل استعداد منتخب البلاد لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ولعب ثلاثة لاعبين يحملون اسم فلاديمير فايس مع منتخب سلوفاكيا على مدار ثلاثة اجيال حيث فاز احدهم بالميدالية الفضية الاولمبية عام 1964 ولعب اخر في نهائيات كأس العالم 1990 بينما يستعد الثالث للمشاركة في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا التي ستنطلق بعد غد الجمعة.

ولا يلقى فايس الصغير اي معاملة تفضيلية من والده.

وقال مدرب سلوفاكيا في مقابلة اجرتها معه رويترز في الملعب عقب أول حصة تدريبية في بريتوريا "المسألة ليست سهلة فأنا في غاية الصرامة معه وأكثر صرامة معه مقارنة ببقية اللاعبين."

واضاف "ليس من السهل عليه ذلك أيضا الا انه لاعب رائع لذا فانه يحظى بشعبية كبيرة بين بقية افراد الفريق. يحدوني الأمل في ان يظهر موهبة جيدة ويكون بوسعه مساعدة الفريق."

ويبدو أن أمام الجد فايس المهمة الاسهل.

وقال المدرب فايس (45 عاما) الذي بدا متوترا وهو يتحدث بسبب ضجيج أبواق فوفوزيلا التي يطلقها العشرات من المشجعين الذين حضروا تدريب المنتخب السلوفاكي "انه (الجد) يجلس في المنزل ينتظر مشاهدة المباريات على شاشات التلفزيون."

واضاف "الجد سعيد الان لأن نجله يتولى تدريب الفريق وحفيده يبلغ من العمر 20 عاما وسيلعب في نهائيات كأس العالم وهذا شيء جيد للعائلة."

وستلعب سلوفاكيا في مواجهة ايطاليا ونيوزيلندا وباراجواي ضمن منافسات المجموعة السادسة حيث ستقدم المباراة الافتتاحية يوم الثلاثاء المقبل أمام نيوزيلندا بعض المؤشرات على مدى التقدم الذي سيحققه الفريق في أول ظهور له في نهائيات كأس العالم كمنتخب دولة مستقلة.

وقال مدرب منتخب سلوفاكيا "يجب أن نحاول الفوز بالمباراة الاولى لأن وجود منتخب سلوفاكيا هنا انجاز تاريخي. اذا حققنا الفوز ستتاح لنا فرصة للتقدم."

واضاف "أنا شخص محظوظ لاني بدأت كلاعب في نهائيات كأس العالم 1990 وعقب 20 عاما اصبحت مدربا في النهائيات. انه شيء رائع بالنسبة لي."

ا ع ل - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg