جميع المباريات

إعلان

بطولة غرب اسيا تنطلق الاربعاء في دهوك بمشاركة 4 منتخبات

جماهير ايرانية في بطولة اندية غرب اسيا بكرة السلة

بغداد (ا ف ب) - تنطلق الاربعاء في دهوك التابع لاقليم كردستان بطولة غرب اسيا لكرة السلة التي تستمر حتى 13 الجاري بمشاركة منتخبات العراق وسوريا وايران وفلسطين.

واعلنت منتخبات لبنان والاردن واليمن انسحابها "بذريعة الجوانب الامنية على الحدود الايرانية المتاخمة لبعض مدن الاقليم".

وقال مدرب المنتخب العراقي فكرت توما "مهمتنا ستكون صعبة في هذه البطولة رغم محدودية المشاركة بالنسبة لباقي المنتخبات وخصوصا المتأهلة الى نهائيات كاس العالم هذا العام".

واضاف "اعدادنا لم يكن بالمستوى المناسب لعدم استطاعتنا تجميع المنتخب منذ فترة ملائمة للاستعداد والتحضير بالاضافة الى مشاركة اكثر من فريق محلي في بطولات خارجية ما عرقل اقامة معسكرات للتدريب لكن سنحاول تقديم ما في وسعنا لتحقيق نتائج مقبولة الى حد بعيد".

امين سر الاتحاد العراقي خالد نجم اوضح بدوره "منتخبات الاردن واليمن ولبنان ابلغتنا بانسحابها من البطولة وعدم مشاركتها لاسباب تعتبرها تتعلق بالجانب الامني الحدودي".

وتابع "من المؤسف ان تنسحب هذه المنتخبات من البطولة التي تقام في اقليم كردستان حيث استقرار الاوضاع الامنية في مدنه التي استضافت اكثر من مناسبة، فضلا عن توفر البنى التحتية والمنشآت الرياضية المتطورة في الاقليم".

والمح امين سر الاتحاد العراقي الى ان "عقوبات محتملة قد تطال تلك المنتخبات من قبل اتحاد غرب اسيا بسبب الانسحاب غير المبرر".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg