جميع المباريات

إعلان

نبذة عن لاعبي منتخب ساحل العاج في كأس العالم... اضافة اولى

يللاكورة

18- عبد القادر كيتا.. لاعب وسط غلطة سراي التركي. ولد في السادس من اغسطس اب 1981. أمضى موسمين بين صفوف اولمبيك ليون بعد ان دفع النادي الفرنسي 18 مليون يورو لضمه من ليل في 2007. ذهب الى تركيا في يوليو تموز الماضي لكنه لم يترك الأثر المتوقع. لعب بين صفوف النجم الساحلي التونسي والسد القطري قبل الانتقال الى ليل.

14- ايمانويل كوني.. لاعب وسط انترناشونال كورتا ارجيش الروماني. ولد في 31 ديسمبر كانون الاول 1986. انضم لتشكيلة منتخب ساحل العاج لمساعدته في بداية تصفيات كأس العالم 2010 عندما مني الفريق بسلسلة من الاصابات. شارك في دوري ابطال اوروبا مع كلوج الروماني لكن خلافا مع المدرب أدى الى اعارته في الموسم المنقضي.

10- جرفيه ياو كواسي.. لاعب وسط ليل الفرنسي. ولد في 27 مايو ايار 1987. يعرف أكثر باسم جرفينيو وسيذهب الى كأس العالم كواحد من لاعبي ساحل العاج المتألقين مؤخرا بعد ان ساعد ليل على تحقيق مفاجأة والتأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد مسيرة رائعة في نهاية موسم دوري الدرجة الاولى الفرنسي. سجل جرفينيو 13 هدفا مع ليل هذا الموسم.

13- كريستيان كوفي ندري.. لاعب وسط اشبيلية الاسباني. ولد في الرابع من يونيو حزيران 1983. يعرف ايضا باسم روماريك واستعاد عافيته سريعا على نحو مفاجيء من حادث سير مروع في 2005 لينضم الى تشكيلة ساحل العاج التي بلغت نهائي كأس افريقيا عام 2006. لكنه احتج على عدم انضمامه لتشكيلة ساحل العاج التي شاركت في كأس الأمم الافريقية الاخيرة بانجولا.

9- شيخ اسماعيل تيوتي.. لاعب وسط تفينتي انشيده الهولندي. ولد في 21 يونيو حزيران 1986. فاز مؤخرا بدوري الدرجة الاولى الهولندي مع تفينتي بقيادة المدرب الانجليزي ستيف مكلارين حيث لعب دورا هاما في نجاح فريقه. شق طريقه نحو التشكيلة الاساسية لمنتخب بلاده في كأس الأمم الافريقية بانجولا في يناير كانون الثاني.

19- يايا توري.. لاعب وسط برشلونة الاسباني. ولد في 13 مايو ايار 1983. هو الشقيق الأصغر للمدافع كولو توري وينحدر في الأصل ايضا من اكاديمية اسيك ابيدجان. هدد مستواه بالتفوق على شقيقه في دوره في وسط الملعب حيث يتميز بحضور قوي وهدوء والكرة معه. وثمة بعض الاستياء رغم ذلك من قلة مشاركاته مع برشلونة في المباريات الهامة.

5- ديدييه زوكورا.. لاعب وسط اشبيلية الاسباني. ولد في 14 ديسمبر كانون الاول 1980. أكثر لاعبي ساحل العاج خوضا للمباريات الدولية وهو العمود الفقري للفريق بفضل دوره الذي لا يمكن الاستغناء عنه في وسط الملعب. وانضم زوكورا الى ريسنج جنك عام 2000 وساعد الفريق على الفوز بدوري الدرجة الاولى البلجيكي في 2002 قبل الانتقال الى فرنسا ثم انجلترا والان اسبانيا.

15- ارونا دينداني.. مهاجم بورتسموث الانجليزي. ولد في 26 نوفمبر تشرين الثاني 1980. كان الشريك الأساسي لدروجبا في الهجوم لكن سلسلة من الاصابات في السنوات الأخيرة أبعدته عن اللعب. اضطر لترك الفريق اثناء كأس الأمم الافريقية 2006 في مصر بعد وفاة ابنته. وخلال الفترة التي أمضاها مع اندرلخت فاز بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الاولى البلجيكي.

7- سيدو دومبيا.. مهاجم يانج بويز السويسري. ولد في 31 ديسمبر كانون الاول 1987. هداف يانج بويز وساهم في فوزه بالدوري السويسري هذا الموسم. استبعد من منتخب ساحل العاج في كأس الأمم الافريقية 2010 لافتقاره الى الخبرة رغم انه سجل هدفا قبل ذلك بشهرين في لقاء ودي ضد المانيا.

11- ديدييه دروجبا.. مهاجم تشيلسي الانجليزي. ولد في 11 مارس اذار 1978. أفضل لاعب افريقي العام الماضي وهداف ساحل العاج الذي ربما يعتمد على مستواه بصورة أكثر من اللازم. عانى من اصابة مؤخرا ربما تحرمه من المشاركة في كأس العالم. أنهى الموسم المنقضي في صدارة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز ليساعد تشيلسي على احراز اللقب على حساب مانشستر يونايتد.

8- سالومون كالو.. مهاجم تشيلسي الانجليزي. ولد في الخامس من أغسطس اب 1985. عقد امالا كبيرة على اللعب في نهائيات كأس العالم الماضية مع هولندا. كان يلعب بين صفوف فينوورد في هذا الوقت وقدم طلبا للحصول على الجنسية بتشجيع من المدرب ماركو فان باستن لكنه اصطدم بالقوانين الهولندية الصارمة. رفض مسؤولو ساحل العاج ضمه في هذا الوقت قبل ان يخوض مباراته الدولية الاولى مع الفريق بعد تسعة أشهر من ذلك. هو الشقيق الأصغر لقائد منتخب ساحل العاج السابق بونافنتور كالو.

أ م أ – م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg