جميع المباريات

إعلان

ايطاليا تتحد في الاشادة بسكيافوني "ملكة فرنسا" (تنس)

يللاكورة

ميلانو 6 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - نادرا ما اتيحت لايطاليا الفرصة للاحتفال بانتصار فردي في ملاعب التنس لذا فان نجاح فرانشيسكا سكيافوني في الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة نال اشادة كبيرة بداية من الساسة وانتهاء بنجوم موسيقى البوب وابرزتها عناوين الصحف المحلية اليوم الأحد.

وسمح الفوز الذي تحقق أمس السبت بنتيجة 6-4 و7-6 على الاسترالية سمانثا ستوسور لسكيافوني البالغة من العمر 29 عاما لأن تصبح أول لاعبة ايطالية تنتزع لقبا للفردي في البطولات الاربع الكبرى وأول لاعب أو لاعبة في ايطاليا يحقق هذا الانجاز منذ ادريانو باناتا الفائز بلقب رولان جاروس عام 1976.

وقال باناتا للصحفيين "حدث شيء في غاية الروعة. الفضل كله يرجع الى فرانشيسكا. هناك بالطبع اشخاص يحيطون بها ساعدوها ولكن في النهاية فان اللاعب الذي ينزل الى الملعب هو الذي يحسم كافة الأمور."

ولاقى فوز سكيافوني في باريس أمس ترحيبا من الصحف الايطالية الصادرة اليوم على الرغم من خوض المنتخب الايطالي لكرة القدم لاخر مبارياته الاستعدادية قبل انطلاق نهائيات كأس العالم واصابة فالنتينو روسي بطل العالم في سباقات الدراجات النارية بكسر في ساقه.

وحملت الصفحة الاولى لجازيتا سبورتيفا وهي عدد الاحد من صحيفة جازيتا ديلو سبورت واسعة الانتشار عنوانا يقول "انتصار تاريخي. فرانشيسكا هي الملكة الاولى لفرنسا."

ووصفت صحيفة كورييري ديلا سيرا في صفحتها الاولى انتصار سكيافوني بانه "اسطوري".

وايطاليا هي بطلة كأس الاتحاد لفرق السيدات للتنس لذا فان الاهتمام بهذه الرياضة يتنامى وسيؤدي فوز سكيافوني الان بلقب فرنسا الى امتلاء مدرجات ملاعب التنس في البلاد خلال الاسابيع المقبلة.

وقال كورادو بارازوتي كابتن الفريق الايطالي في كأس الاتحاد الذي كان حاضرا في المدرجات في باريس حيث تسلقت سكيافوني المقاعد لتعانق مجموعة من اقاربها ومعارفها "قدمت فرانشيسكا سكيافوني خدمة جليلة للرياضة بأسرها."

وأضاف "عندما تسلقت المقاعد بدا كما لو انها لا تزال غير مصدقة لانها قامت بعمل مذهل وكانت عيناها تدمع من فرط السعادة."

ا ع ل - م ف غ (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg