جميع المباريات

إعلان

الاسباني جاسول يمنح ليكرز المزيد من التنوع المهاري (سلة)

يللاكورة

من مارك لامبورت ستوكس

لوس انجليس (كاليفورنيا) 5 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يمكن النظر لباو جاسول لاعب نادي لوس انجليس ليكرز باعتباره "باعث النهضة" في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

فالامر لا يرجع فقط لكونه واحدا من اكثر لاعبي الدوري الامريكي فصاحة ورجاحة في العقل ولكنه يعد ايضا واحدا من اكثر اللاعبين المهاريين في الدوري. ويمتلك اللاعب الاسباني البالغ طوله سبعة اقدام والذي يتميز بشعره الطويل والقادم من مدينة برشلونة لمسة رشيقة وتحركات ذكية مدهشة.

ومنذ انضمامه الى ليكرز قادما من ممفيس جريزليز في فبراير شباط 2008 انسجم جاسول بشكل رائع مع كوبي برايانت لاعب فريق كل النجوم ولم يكن من قبيل الصدفة ان يبلغ لوس انجليس نهائي دوري السلة الامريكي ثلاث مرات متتالية خلال هذه الفترة.

وفي المباراة الاولى في نهائي العام الحالي والتي اقيمت يوم الخميس الماضي استعرض جاسول كافة مهاراته امام بوسطن سيلتيكس مازجا بين البراعة والحضور البدني القوي ليسجل 23 نقطة ويستحوذ على 14 كرة مرتدة ويمنع ثلاث تصويبات.

وقال دوك ريفرز مدرب سيلتيكس للصحفيين عقب هزيمة فريقه 102-89 على ملعب ستابلز سنتر "اعتقد انه (جاسول) كان افضل لاعب في المباراة. لقد قدم اداء رائعا وتمريرات اروع وصوب في الوقت المناسب."

وقبل عامين تعرض جاسول لانتقادات بسبب طريقة لعبه الرقيقة عقب ادائه في نهائي دوري السلة الامريكي حيث انتزع سيلتيكس لقبه السابع عشر محققا رقما قياسيا. وباتت هذه الآن ذكريات باهتة ومتوارية بالنسبة للاعب الاسباني.

وقال اللاعب الاسباني (29 عاما) خلال حصة تدريبية لليكرز امس الجمعة "اعتقد انني نضجت. اصبحت اتفهم بشكل افضل ما هو المطلوب مني ومدى القوة التي يجب ان اؤدي بها ومدى الجهد الذي يجب ان ابذله من اجل ان يكون بوسعي ان اؤدي بهذه الطريقة."

واضاف جاسول الذي تعمل والدته طبيبة ووالده مدير مستشفى "كان يجب علي ان اعمل على الصعيدين الذهني والبدني على مدار العامين الماضيين لابلغ المستوى الذي وصلت اليه اليوم."

وانتهى الامر الى ان يصبح جاسول لاعبا يقترب من المثالية ويحظى بتقدير واعجاب زملائه في الفريق لقدرته على التسجيل من مسافات قريبة ومتوسطة وبفضل تمريراته الدقيقة اضافة الى قيامه بالواجب الدفاعي على افضل ما يكون.

وقال لامار اودوم لاعب ليكرز "انه لاعب لا يصدق. هذا التنسيق بين حركة يديه وعينيه يعد امرا ملفتا بالنسبة لشخص بهذا الحجم. لا تسقط الكرة من يده على الاطلاق."

واضاف "انه رائع في التقاط الكرات وتوزيعها بسرعة كبيرة مما يرفع من مستوى الاداء. انه واحد من افضل اللاعبين الذين لعبت معهم على مدار تاريخي."

ويعتقد برايانت الذي لعب مع فريق كل النجوم 12 مرة والذي فاز باربعة القاب لدوري السلة الامريكي ان تنوع مهارات اللاعب الاسباني يمثل اكثر العوامل تأثيرا في تشكيلة الفريق الواعدة.

وقال برايانت "من المهم بالنسبة لي في هذه المرحلة من تاريخي ان يكون هناك لاعبون كبار يمكنهم تصويب الكرة وتمريرها بشكل جيد لان هذا سيسمح لنا بالانتشار عبر الملعب ويسمح لي بالاختراق."

واضاف "انه يقوم بعمل رائع على الصعيد الدفاعي بالنسبة لنا كما يمتلك قدرات لا حدود لها على الصعيد الهجومي."

ا ع ل - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

29

محاولة للزمالك بعد تمريرات خارج منطقة الجزاء وتنتهي بكرة عرضية من شلبي ويقابلها زيزو بتسديدة ولكن غير متقنة ويتصدى لها الدفاع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg