جميع المباريات

إعلان

سكيافوني تحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة بالفوز على ستوسور (تنس)

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل وتصريحات)

باريس 5 يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أصبحت فرانشيسكا سكيافوني أول إيطالية تحرز أحد ألقاب الفردي في إحدى البطولات الأربع الكبرى اليوم السبت بعد فوزها على الاسترالية سمانثا ستوسور في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

ونجحت سكيافوني التي لم يسبق لها قبل هذه البطولة تجاوز دور الثمانية بإحدى البطولات الكبرى في إبطال مفعول ضربات ستوسور القوية لتتغلب على منافستها 6-4 و7-6 بعدما سددت اللاعبة الاسترالية ضربة خلفية خارج الملعب.

وكان هذا أول ظهور للاعبتين في نهائي منافسات الفردي بإحدى البطولات الأربع الكبرى لكن سكيافوني (29 عاما) استغلت الفرصة بفضل أداء هجومي قوي.

وبعدما خسرت المجموعة الأولى تقدمت ستوسور 4-1 في المجموعة الثانية لكن سكيافوني ردت بقوة ثم تقدمت 6-2 في الشوط الفاصل.

وحسمت سكيافوني اللقاء لصالحها في النقطة التالية لتسقط على ظهرها وتقبل الأرضية الرملية بملعب فيليب شاترييه قبل أن تنطلق الى المدرجات لمعانقة أسرتها واصدقائها بعد أن أصبحت أكبر اللاعبات سنا تحرز لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ ان جونز في بطولة ويمبلدون عام 1969.

وقالت سكيافوني للجمهور بعد تسلمها الكأس من ماري بيرس بطلة فرنسا المفتوحة سابقا "لم أستعد بأي شيء لأني حين أستعد لأي شيء فإنه لا يحدث. لكن انتابني شعور مذهل اليوم.. شعرت بأني بطلة. أنا سعيدة حقا. أقدم شكري للجميع."

ومع وصول الحرارة في الملعب إلى 30 درجة مئوية بدأت ستوسور المباراة بطريقة جيدة وحافظت على إرسالها في أول شوطين دون أن تخسر أي نقطة لكن أداء سكيافوني لم يكن أقل قوة في أشواط إرسالها.

وبفضل تنوع ضربات سكيافوني فشلت ستوسور (26 عاما) في تسديد الضربات الأمامية المميزة التي منحتها الفوز على البلجيكية جوستين هينان صاحبة الألقاب الأربعة في البطولة والأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا والصربية ايلينا يانكوفيتش في الأدوار السابقة.

وكافحت ستوسور للفوز بإرسالها في الشوط الخامس بعدما تأخرت صفر-30 في حين بذلت سكيافوني جهدا كبيرا للفوز بإرسالها في الشوط التالي رغم أنها لم تواجه اي نقطة لكسر ارسالها.

وحافظت اللاعبتان على ارسالهما لكن عندما كانت النتيجة تشير للتعادل 4-4 ارتكبت ستوسور خطئين لتسنح ثلاثة فرص امام سكيافوني لكسر إرسال منافستها الاسترالية.

وأنقذت ستوسور أول نقطتين لكنها خسرت إرسالها بعد خطأ مزدوج لتمنح سكيافوني فرصة الفوز بالمجموعة وضربة الارسال بحوزتها.

وسددت ستوسور ضربة خلفية رائعة لتنقذ أولى نقاط خسارة المجموعة لكنها سددت ضربة أخرى في الشبكة لتحسم سكيافوني المجموعة الأولى لصالحها.

وفي المجموعة الثانية حافظت ستوسور على إرسالها في الشوط الثالث قبل أن تكسر إرسال سكيافوني لتتقدم 4-1 وسط تشجيع كبير من الجمهور الاسترالي.

وحافظت سكيافوني على إرسالها في الشوط التالي وانتفضت مستفيدة من خطأ آخر لستوسور التي سددت ضربة أمامية سهلة خارج الملعب لتقلص اللاعبة الايطالية الفارق إلى 4-3.

وارتكبت اللاعبتان أخطاء أكثر من المعتاد لكن أيا منهما لم تقترب من كسر إرسال الأخرى لتحتكما لشوط فاصل لم تجد خلاله سكيافوني أي معاناة لتفوز به 7-2.

وكافحت ستوسور التي كانت مرشحة قبل المباراة للفوز باللقب لكبح دموعها بعدما فقدت الفرصة لتصبح أول استرالية تحرز لقب الفردي في إحدى البطولات الكبرى منذ فوز ايفون جولاجونج ببطولة ويمبلدون في 1980.

وقالت ستوسور المصنفة السابعة وهي توجه الحديث لسكيافوني " أولا أهنيء فرانشيسكا. لقد لعبت بطريقة رائعة اليوم وقدمت أداء جيدا في البطولة وأتمنى لك حظا موفقا في بقية العام."

س ب - م د ح (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg