جميع المباريات

إعلان

سودرلينج يطيح ببرديتش ويصعد لنهائي بطولة فرنسا للتنس

يللاكورة

(لاضافة مقتبسات وتفاصيل)

باريس 4 يونيو حزيران (رويترز) - فاز السويدي روبن سودرلينج على التشيكي توماس برديتش 6-3 و3-6 و5-7 و6-3 و6-3 ليتأهل الى الدور النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للعام الثاني على التوالي.

وكافح سودرلينج المصنف الخامس لتحويل تاخره بمجموعتين مقابل مجموعة الى فوز بعد ثلاث ساعات و27 دقيقة من اللعب ليصعد الى النهائي لمواجهة الاسباني رفائيل نادال أو النمساوي يورجن ميلتسر.

وقال سودرلينج (25 عاما) في الملعب "المباراة كانت أكثر من صعبة. لقد لعب توماس جيدا في حقيقة الأمر اليوم."

واضاف "كان من الصعب بالنسبة لي أن العب بمستواي لأنه كان يسدد الكرة بكل قوة... كل الكرات كانت تسقط على بعد عشرة سنتيمترات من الخط الخلفي."

ولا يصدق سودرلينج الذي فاز على السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا في دور الثمانية انه عاد الى الدور النهائي مرة اخرى بعد أن خسر فيه أمام فيدرر العام الماضي.

وقال اللاعب السويدي "انه شيء لا يصدق. عندما جئت الى هنا كنت افكر فقط في اجتياز الدور الأول. الان وبعد اسبوعين أنا في النهائي مجددا. انه شيء اروع من أفضل حلم على الاطلاق."

وبدأ سودرلينج اللقاء بقوة لكن برديتش المصنف الخامس عشر الذي لعب لأول مرة في الدور قبل النهائي لاحدى البطولات الاربع الكبرى ارتقى بمستواه ليفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة بعد أن واجه اللاعب السويدي صعوبة في السيطرة على ايقاع لعبه القوي.

ورد سودرلينج بالفوز بالمجموعة الرابعة ليعادل النتيجة وبعد تبادل كسر الارسال في بداية المجموعة الحاسمة تمكن اللاعب السويدي في كسر ارسال منافسه مرتين ليصل الى نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى للمرة الثانية في تاريخه.

م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg