جميع المباريات

إعلان

استعدادا للمونديال: المكسيك تهزم أبطال العالم

منتخب المكسيك

فاز المنتخب المكسيكي على نظيره الإيطالي حامل لقب كأس العالم بهدفين لهدف في مباراة ودية جرت الخميس في العاصمة البلجيكية بروكسل في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس العالم التي تنطلق في جنوب افريقيا بعد أسبوع.

شهدت المباراة تفوقها واضحا للمنتخب المكسيكي الذي كان بإمكانه زيادة حصيلة الأهداف بسبب الصورة المتواضعة التي ظهر بها دفاع ابطال العالم بقيادة المخضرم فابيو كانافارو.

وبدأ المنتخب الايطالي اللقاء بطريقة جيدة وكان قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 بعد ركلة ركنية وصلت الى فينشنزو ياكوينتا الذي حولها برأسه فارتدت من العارضة ثم سقطت امام البرتو جيلاردينو الذي سددها خارج المرمى.

وجاء الرد المكسيكي بواسطة مهاجم ارسنال الانجليزي كارلوس فيلا الذي هز شباك الحارس جانلويجي بوفون بعد تمريرة من جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 17.

وحاول ابطال العالم إدراك التعادل من خلال تحركات اندريا بيرلو في خط الوسط، وسدد بيرلو ركلة حرة تصدى لها الحارس المكسيكي أوسكار بيريز في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 35 ينقذ بوفون مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة كارلوس ساليسدو.

وفي الشوط الثاني استمر مسلسل الفرص الضائعة من المنتخب المكسيكي في ظل ارتباك من الدفاع لإيطالي وعدم إتقانه اللعب بمصيدة التسلل.

وأضاع خافيير هرنانديز فرصة ذهبية للتسجيل وهو على بعد أمتار من مرمى المنتخب الإيطالي في الدقيقة 54 بعد تمريرة عرضية من فيلا الذي ضرب مصيدة التسلل.

كما عانى فريق المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي هجوميا ايضا في بناء الهجمات وظهر بمستوى متواضع جدا مقابل حماس واندفاع رجال المدرب خافيير اغيري الذين نجحوا في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 84 عبر البديل البرتو ميدينا الذي كسر مصيدة التسلل.

ونجح ليوناردو بونوتشي في تسجيل هدف الشرف لابطال العالم في الدقيقة 89 اثر كرة من ركلة ركنية أثارت ارتباكا داخل منطقة الجزاء وارتدت الكرة من القائم الايسر قبل أن يضعها مدافع نادي باري داخل الشباك.

واقيمت المباراة بعد ايام معدودة على احياء ذكرى مرور 25 عاما على مأساة ملعب هيزلي التي ذهب ضحيتها 39 مشجعا غالبيتهم العظمى من الايطاليين وذلك في 29 مايو/آيار 1985 في نصف نهائي كأس الاندية الاوروبية البطلة(دوري الأبطال حاليا) بين يوفنتوس الايطالي وليفربول الانجليزي.

وقام لاعبو ايطاليا ومدربهم مارتشيلو ليبي بوضع اكاليل ورد تكريما للذين لقوا مصرعهم في هذا الملعب الذي اصبح حاليا روا بودوان .

وتخوض ايطاليا مباراة ودية اخرى السبت امام سويسرا في جنيف قبل ان تتوجه الى جنوب افريقيا لتبدأ حملة الدفاع عن لقبها في المجموعة السادسة في 14 يونيو/حزيران الجاري أمام باراجواي, قبل ان تلتقي نيوزيلندا ثم سلوفاكيا في 20 و24 من الشهر الجاري.

أما المكسيك التي خسرت مباراتيها الوديتين السابقتين أمام انجلترا وهولندا ، فتبدأ مشوارها في المجموعة الاولى عندما تفتتح المونديال الجمعة المقبل في مواجهة البلد المضيف, قبل ان تلتقي فرنسا وأوروجواي في 17 و22 من الشهر الحالي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات