جميع المباريات

إعلان

مونديال 2010: نيوزيلندا تسعى الى تحقيق مفاجأة مستبعدة

مدرب الفريق النيوزيلندي ريكي هيربرت يعطي التوجيهات

نيقوسيا (ا ف ب) - انتظر منتخب نيوزيلندا 28 عاما قبل ان يعود الى نهائيات كأس العالم بعد اول مشاركة في نسخة عام 1982 عندما خرج من الدور الاول بتعرضه لثلاث هزائم على يد البرازيل واسكتلندا والاتحاد السوفياتي سابقا.

وكان منتخب "كيوي" شارك في كأس القارات في جنوب افريقيا العام الماضي حيث نجح في حصد اول نقطة له في البطولات العالمية في مختلف الفئات العمرية اثر تعادله مع العراق.

وخطت الكرة النيوزيلندية خطوات كبيرة في السنوات الاخيرة بدليل تأهل منتخبي تحت 21 عاما وتحت 17 عاما لنهائيات كأس العالم للشباب والناشئين في مصر ونيجيريا على التوالي.

وكان المنتخب النيوزيلندي توج بطلا لاوقيانيا ثم خاض الملحق ضد خامس القارة الاسيوية المنتخب البحريني ونجح في اقصائه اثر تعادله سلبا في المنامة، قبل ان يفوز عليه 1-صفر في ويلينغتون.

ويعتبر معظم لاعبي المنتخب النيوزيلندي نصف هواة وبعضهم بدأ مسيرته في الجامعات الاميركية لكن ابرزهم وهو قائد المنتخب راين نيلسن يعتبر عنصرا اساسيا في خط دفاع نادي بلاكبيرن في دوري الدرجة الانكليزية الممتازة. اما القسم الاخر فمنضم ال اندية استرالية.

ويشرف على تدريب المنتخب الاوقياني ريكي هيربرت احد افراد المنتخب الذي شارك في نهائيات كأس العالم عام 1982 في اسبانيا، وهو في الوقت ذاته مدربا لفريق ويلينغتون فينيكس نظراً لأن المنتخب النيوزيلندي لديه فرصة كبيرة في التأهل إلى كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA.

ويملك هربرت تطلعات كبيرة ولا يعتبر فريقه مجرد جسر ستعبر عليه المنتخبات الاخرى بقوله "اذا نجحت السنغال في الفوز على فرنسا في المباراة لاافتتاحية لكأس العالم 2002، نستطيع ان نهزم ايطاليا".

وعموما، يحقق المنتخب الايطالي بداية بطيئة في البطولات الكبرى وسيحاول المنتخب النيوزيلندي ان يستغل هذه النمقطة بالذات علما بانه خسر امام الازوري 4-3 بصعوبة العام الماضي قبيل انطلاق كأس القارات في مباراة تجريبية.

وحقق منتخب نيوزيلندا تطورا ملحوظا بقيادة هيربرت ووصل معه الى أفضل ترتيب له في التصنيف العالمي للفيفا في ستة أعوام باحتلاله المركز 82. كما قدم المنتخب اداء مميزا في تصفيات كأس العالم العام الماضي حيث فاز بخمس مباريات على التوالي فيما حقق المهاجم شاين سميلتز رقما قياسيا محليا بتسجيل ستة اهداف في ست مباريات على التوالي.

ويشكل سميلتز في خط الهجوم إلى جانب زميله كريس كيلن ثنائيا خطيرا في التشكيلة النيوزيلندية.

وحقق المنتخب النيوزيلندي مفاجأة من العيار الثقيل في احدى مبارياته التجريبية حيث تغلب على المنتخب الصربي القوي 1-صفر في عقر دار الاخير في بلغراد قبل ايام قليلة.

سجل التصفيات: 8 مباريات، 6 انتصارات، تعادلت مرة واحدة، خسرت مرة واحدة، سجلت 15 هدفا، دخل مرماها خمسة اهداف

- الأكثر مشاركة: بن سيغموند (8 مباريات)

- الهدافون: سميلتس (8 اهداف)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

2 0
جور ماهيا

جور ماهيا

74

تبديل للأهلي بنزول افشة وطاهر محمد طاهر وخروج حسين الشحات وامام عاشور

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg