جميع المباريات

إعلان

اريكسون الحزين يستبعد 7 لاعبين من التشكيلة النهائية قبل كأس العالم

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

من برايان هوموود

ساننموزر (سويسرا) أول يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - واجه السويدي سفين جوران اريكسون أكثر الايام صعوبة منذ توليه تدريب منتخب ساحل العاج اليوم الثلاثاء عندما أبلغ سبعة لاعبين بأنه سيستبعدهم من خوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

واستبعد اريكسون لاعبين من اصحاب الخبرة مثل بكاري كوني لاعب اولمبيك مرسيليا ولاعب الوسط جيل يابي يابو واللاعب المولود في فرنسا ايمرسي فاي مع تقليص اريكسون لتشكيلته من 30 الى 23 لاعبا.

وقال اريكسون للصحفيين في القرية السويسرية الصغيرة التي يقيم فيها منتخب ساحل العاج معسكره التدريبي "من المؤسف دوما ان تبلغ سبعة لاعبين بأن عليهم العودة الى منازلهم. انها ليست افضل جزئية في مهمة المدرب الا انه يجب ان يقوم بها."

واضاف مدرب منتخب انجلترا السابق الذي بدا مكتئبا على الرغم من حفاظه على هدوئه النفسي المعتاد" انه امر صعب الا انك يجب ان تتخذ القرار في النهاية."

وتابع "تحدثت الى اللاعبين السبعة هنا في الغرفة."

وقال اريكسون "من خلال ما شاهدته من اللاعبين فانهم جميعا على درجة عالية من التعليم والدراية وهم سعداء بالفترة التي قضوها معنا ويتعاملون مع الموقف بطريقة لطيفة. اشكرهم لما قاموا به من اجلنا واتمنى لهم حظا سعيدا في المستقبل."

وأمضى اريكسون الذي عين في مارس اذار الماضي عقب اقالة وحيد خليلوجيتش اثر خروج ساحل العاج من دور الثمانية في كأس الامم الافريقية اسبوعا كاملا مع الفريق قبل ان يتخذ القرار النهائي.

وتعادلت ساحل العاج 2-2 مع باراجواي وديا يوم الاحد الماضي وهي اول مباراة يتولى فيها اريكسون تدريب الفريق.

وخاض كوني 44 مباراة وسجل تسعة اهداف لساحل العاج ولعب خلال كأس العالم الماضية فيما خاض يابي يابو 32 مباراة دولية بينما لعب فاي الذي مثل فرنسا على مستوى فرق الشباب اكثر من 40 مباراة دولية.

وضم اريكسون اللاعب سيدو دومبيا الذي نال لقب هداف الدوري السويسري هذا الموسم برصيد 30 هدفا مع فريق يانج بويز بيرن الا انه خاض خمس مباريات دولية فقط وسجل هدفا واحدا مع منتخب بلاده.

ويمثل الحارس دانييل يبواه اللاعب الوحيد في ناد محلي في التشكيلة رغم انه لم يلعب مع منتخب بلاده في اخر سبع سنوات عقب القاء اللائمة عليه في الخسارة امام جنوب افريقيا في عام 2003 والذي كلف ساحل العاج مكانا في نهائيات كأس الامم الافريقية.

وستواجه ساحل العاج كلا من البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية في مجموعة تعتبر الأصعب في نهائيات كأس العالم.

وقال اريكسون "اذا لم نمتلك الروح المناسبة فاننا لن نكون بحاجة الى بلوغ كأس العالم."

واضاف "انه شيء يجب ان نعمل معا من اجله بمشاركة اللاعبين لان الروح هي اهم شيء."

وجاءت تشكيلة منتخب ساحل العاج على النحو التالي..

حراسة المرمى .. أبو بكر باري (لوكيرين) .. اريستيد زوجبو (مكابي نتانيا) .. دانييل يبواه (اسيك ابيدجان).

مدافعون .. سليمان بامبا (هايبرنيان) .. ارتور بوكا (شتوتجارت) .. جي ديميل (هامبورج) .. ايمانويل ايبوي (ارسنال) .. ستيف جوهوري (ويجان اثليتيك) .. سياكا تيين (فالنسيان) .. كولو توري (مانشستر سيتي) .. بنيامين برو انجو(فالنسيان).

لاعبو الوسط .. جان جاك جوسو جوسو (موناكو) .. عبد القادر كيتا (غلطة سراي) .. ايمانويل كوني (انترناشونال كورتا) .. جرفيه ياو كواسي (ليل) .. كريستيان كوفي ندري (اشبيلية) .. شيخ اسماعيل تيوتي (تفينتي انشيده) .. يايا توري (برشلونة) .. ديدييه زوكورا (اشبيلية).

مهاجمون .. ارونا دينداني (لخويا) .. سيدو دومبيا (يانج بويز) .. ديدييه دروجبا (تشيلسي) .. سالومون كالو (تشيلسي).

ا ع ل - ع ت (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg