جميع المباريات

إعلان

موكينا يخوض مباراته المئة وجنوب افريقيا تسحق جواتيمالا بخماسية (قدم)

يللاكورة

من مارك جليسون

بولوكواني (جنوب افريقيا) أول يونيو حزيران (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أصبح ارون موكينا قائد جنوب افريقيا أول لاعب في المنتخب الوطني الأول لبلاده يخوض 100 مباراة دولية عندما تغلبت مستضيفة كأس العالم لكرة القدم على جواتيمالا بخمسة اهداف نظيفة في لقاء ودي أمس الاثنين.

وارتدى موكينا مدافع بورتسموث الانجليزي قميصا يحمل الرقم 100 فيما سجلت جنوب افريقيا خمسة اهداف في لقاء واحد للمرة الأولى فيما يزيد على 250 مباراة دولية منذ عودتها لأسرة كرة القدم العالمية قبل 18 عاما.

وللمرة الثانية على التوالي حصلت جنوب افريقيا على ركلتي جزاء مثيرتين للجدل وهو ما مهد الطريق نحو الفوز في بولوكواني.

وجاءت ركلة الجزاء الأولى في الدقيقة 11 لتثير دهشة الفريقين على حد سواء.

وأظهرت لقطات الاعادة التلفزيونية ان الكرة التي سددها سيفيوي تشابالالا من مسافة بعيدة اصطدمت بكتف جوستافو كابريرا مدافع جواتيمالا لكن اللاعب كان يقف خارج منطقة جزاء فريقه.

ونفذ كاتليجو مفيلا ركلة الجزاء بنجاح ليفتتح التسجيل لجنوب افريقيا ثم تضاعف تقدم الفريق بعد ربع ساعة بتسديدة قوية لرينيلوي ليتشولونيان اثر انطلاقة قوية وتمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء من لوكاس ثوالا.

وبعد انطلاقة قوية في الجناح الايسر أرسل مفيلا كرة عرضية للبديل سربرايز موريري الذي حول الكرة في المرمى لتتقدم جنوب افريقيا 3-صفر في الدقيقة 48.

واحتسب الحكم لمسة يد ضد كابريرا لتحصل جنوب افريقيا مرة أخرى على ركلة جزاء نفذها مفيلا بنجاح ايضا في الدقيقة 56.

وقبل خمس دقائق كانت جواتيمالا حصلت على ركلة جزاء بعد لمسة يد بدا انها غير متعمدة لكن منيب جوزيفز حارس جنوب افريقيا تصدى لمحاولة جويرمو راميرز ثم أكمل برنارد باركر خماسية صاحبة الارض قبل ثماني دقائق على النهاية.

وعززت جنوب افريقيا رصيدها الخالي من الهزيمة الى 11 مباراة متتالية منذ عودة البرازيلي كارلوس البرتو باريرا لتدريب الفريق في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وستخوض جنوب افريقيا اخر مباراة لها قبل كأس العالم التي تستمر لمدة شهر امام الدنمرك في بريتوريا يوم السبت القادم.

وستلعب جنوب افريقيا المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 11 يونيو حزيران الجاري امام المكسيك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم ايضا فرنسا واوروجواي.

م د ح - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg