جميع المباريات

إعلان

حقائق عن منتخب سلوفاكيا قبل كأس العالم لكرة القدم

يللاكورة

براتيسلافا 29 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فيما يلي حقائق عن منتخب سلوفاكيا الذي ينافس في المجموعة السادسة ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا التي تنطلق في 11 يونيو حزيران.

الزي.. يرتدي الفريق قمصانا وسراويل بيضاء وجوارب زرقاء.

المشاركة في كأس العالم.. خاضت سلوفاكيا نهائيات كأس العالم ثماني مرات من قبل تحت اسم تشيكوسلوفاكيا وذلك اعوام 1934 و1938 و1954 و1958 و1962 و1970 و1982 و1990 الا انه لم تشارك من قبل كدولة مستقلة.

افضل نتيجة.. المركز الثاني عام 1962 بينما كانت تحمل اسم تشيكوسلوفاكيا.

المدرب.. فلاديمير فايس.

اكثر لاعب مشاركة في المباريات الدولية.. ميروسلاف كارهان برصيد 96 مباراة دولية.

هداف الفريق.. سيزلارد نيميت برصيد 22 هدفا.

نقاط هامة..

فازت سلوفاكيا على منافسين اكثر شهرة منها في شرق اوروبا وهما جمهورية التشيك وبولندا لتتصدر مجموعتها في التصفيات وتبلغ اول بطولة كبيرة لها كدولة مستقلة. ورأفت القرعة بها بعض الشيء حيث وضعتها الى جانب ايطاليا بطلة العالم وباراجواي ونيوزيلندا في النهائيات الا ان تأهلها الى دور الستة عشر يعتمد بشكل كبير على قدرتها على تكرار افضل اداء لها خلال التصفيات. واظهرت سلوفاكيا مهارات هجومية جيدة وقدمت اداء دفاعيا قويا في طريقها لبلوغ نهائيات كأس العالم الا ان مضاهاة مسيرة تشيكوسلوفاكيا في نهائيات 1962 سيكون حلما بعيد المنال وغير ملائم بالنسبة لفريق سيظهر لاول مرة في النهائيات.

ابرز اللاعبين..

يمكن ان يكون فلاديمير فايس الصغير نجل مدرب المنتخب واحدا من الاسلحة السرية لسلوفاكيا بينما يتوقع ان يشكل ماريك هامسيك وستانيسلاف سيستاك ابرز لاعبي الفريق. وسيستاك هو هداف الفريق في التصفيات برصيد ستة اهداف. وتعافى مارتن سكرتل من اصابة دامت طويلا ويحتاج لاستعادة افضل مستوى له بسرعة لتعزيز قوة الدفاع.

ا ع ل - م ف غ (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg