جميع المباريات

إعلان

بوسطن يهزم اورلاندو ويتأهل لنهائي دوري السلة الامريكي للمحترفين

يللاكورة

(لإضافة تفاصيل ومقتبسات)

بوسطن (ماساتشوستس) 29 مايو ايار (رويترز) - حجز فريق بوسطن سيلتيكس مكانه في نهائي دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بعد تغلبه على منافسه اورلاندو ماجيك 96-84 في المباراة السادسة التي جمعت بينهما في نهائي القسم الشرقي للبطولة أمس الجمعة.

وبهذا يفوز سيلتيكس 4-2 في النتيجة الاجمالية لنهائي القسم الشرقي والتي تحسم على اساس الافضل من سبع مباريات.

وسيلتقي سيلتيكس بطل دوري السلة الامريكي قبل عامين في الدور النهائي مع لوس انجليس ليكرز او مع فينكس صنز.

وستحسم نتيجة نهائي البطولة على اساس الافضل من سبعة لقاءات ايضا.

واستفاد سيلتيكس من مشاركة المتألق نيت روبنسون بدلا من المصاب راجون راندو في الربع الثاني بعدما سجل اللاعب البديل 13 نقطة وساهم في توسيع الفارق لصالح فريقه في هذا الربع.

وقال دوك ريفرز مدرب بوسطن للصحفيين عن لاعبه المتألق الذي انضم للفريق في منتصف الموسم قادما من نيويورك نيكس "لقد قلت لنيت اكثر من مرة في وقت سابق بانه سيقودنا للفوز في احدى المباريات."

وأضاف المدرب "كان نيت رائعا. انه مجهود جماعي للفريق.. كل ليلة يكون لاعب مطالبا بالتألق وهذه كانت ليلة نيت."

وكان سيلتيكس تقدم 30-19 مستفيدا من ظهور روندو بشكل رائع لكن اللاعب اصيب بعدما تعرض لخطأ عنيف من جيسون وليامز لكن روبنسون الذي سجل ست نقاط في أول خمس مباريات مع الفريق شارك في الربع الثاني والهب حماس جماهير صاحب الأرض ولوح بيديه للاستماع لمزيد من الضجيج من الجمهور.

وتقدم بوسطن بفارق 21 نقطة خلال الربع الثاني وبنتيجة 46-25 قبل أن ينتفض ماجيك مستفيدا من تألق فينس كارتر ويقلص النتيجة لتصبح 55-42 مع نهاية الربع الثاني.

وعاد سيلتيكس للتقدم بفارق وصل 24 نقطة في الربع الثالث بعد تألق الثنائي بول بيرس وراي الين. وسجل بيرس 31 نقطة وتابع 13 كرة مرتدة.

وفي المقابل أحرز دوايت هاوارد 28 نقطة لفريق ماجيك وتابع 12 كرة مرتدة.

وفي الدور النهائي للقسم الغربي يتقدم لوس انجليس حامل اللقب على فينكس صنز 3-2 قبل المباراة السادسة التي ستجمع بين الفريقين في وقت لاحق اليوم.

وسينطلق الدور النهائي للبطولة يوم الخميس المقبل في لوس انجليس او في فينكس بولاية اريزونا.

أ خ ر - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg