جميع المباريات

إعلان

تروسييه.. العقلية الساذجة ستكلف اليابان غاليا (قدم)

يللاكورة

من اليستير هيمر

طوكيو 25 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اتهم فيليب تروسييه مدرب منتخب اليابان السابق لكرة القدم الفريق الملقب "محاربو الساموراي" الذي سيخوض نهائيات كأس العالم المقبلة بأنه يمتلك "عقلية ساذجة" مضيفا ان هاجس محاولة اللعب مثل اسبانيا او البرازيل سينتهي بمأساة.

ودعا المدرب الفرنسي الذي قاد اليابان الى دور الستة عشر في بطولة كأس العالم التي استضافتها كوريا الجنووبية واليابان عام 2002 المدرب تاكيشي اوكادا لاجراء تغييرات شاملة عقب هزيمة الفريق على ارضه 2-صفر امام كوريا الجنوبية امس الاثنين.

وقال تروسييه لرويترز في مقابلة اليوم الثلاثاء "انه وضع سيء بالنسبة لأوكادا. الوضع بالضبط بات اشبه الآن بما كان عليه عندما كان اوكادا مدربا للفريق في كأس العالم 1998. كان الفريق يحمل نفس العقلية الساذجة."

واضاف "يعاني اوكادا من التشوش الذهني. لم يدرك الامور بشكل سليم بسبب رغبته في الفوز على كوريا."

وتابع "شكلت مباراة امس مرحلة مهمة لاختبار بعض اللاعبين او ربما تجربة استراتيجية جديدة. تلقت شباك اليابان هدفا مبكرا ولم يعرف اللاعبون كيف يتصرفون. لم يكن لديهم المعلومات الكافية."

وضع القائد بارك جي سونج كوريا الجنوبية في المقدمة عقب ست دقائق على استاد سايتاما قبل ان يضمن بارك تشو يونج الفوز قبل نهاية المباراة بقليل من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال تروسييه "عقب تسجيل كوريا هدفها كان هناك 80 دقيقة متبقية الا اننا لم نر اي شيء من المنتخب الياباني."

واضاف "اذا لم يكن لديك الثقة فليس بوسعك ان تخاطر. ينتابك شعور بالثقة فقط اذا كان لديك الحل."

وتابع "يرغب اوكادا في اللعب مثل اسبانيا او البرازيل. يجب ان تكون حذرا كما يجب ان تدرس بجدية كيف تغير فلسفتك عند خوض مباريات على مستوى عال."

وقال تروسييه (55 عاما) الذي ذكرت تقارير انه قد يتولى تدريب كوريا الشمالية وساحل العاج قبل نهائيات كأس العالم ان اوكادا بحاجة لاعادة النظر في عدم الاستعانة بصانع الالعاب شونسوكي ناكامورا في جنوب افريقيا الشهر المقبل.

واضاف تروسييه الذي يتولى الان منصب المدرب العام في نادي اف.سي ريوكيو الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الياباني والذي يتخذ من اوكيناوا مقرا له "ناكامورا لاعب رائع ويمكنه حسم المباريات لصالح الفريق الا انك يجب ان تحميه."

وتابع "يمكن لناكامورا ان يلعب في ريال مدريد او برشلونة ولا مشكلة في ذلك نظرا لانه سيلعب الى جوار بعض اللاعبين من اصحاب المهارات العالية. ولكن اذا وضعت ناكامورا في ناديه السابق اسبانيول الاسباني فلن يجدي هذا نفعا."

وقال المدرب الفرنسي "تحتاج الى قدرات دفاعية وهذا ليس ما يتمتع به ناكامورا. ناكامورا لاعب عظيم اذا كنت ستستحوذ على الكرة بنسبة 60 او 70 في المئة الا ان الوضع لم يكن كذلك امس."

وأكد تروسييه الذي اشتهر باستبعاده لناكامورا من تشكيلة كأس العالم 2002 "ولن يكون الوضع هكذا امام الكاميرون او هولندا او الدنمرك في نهائيات كأس العالم."

ويخشى تروسييه الذي لوحت وجهه حرارة الشمس وهو يرتدي حلة رمادية اللون ويجلس امام تمثال بوذا البرونزي في مكتبه بالنادي من ان يكون المنتخب الياباني قد دخل الى حالة من الركود.

وأوضح تروسييه ان اليابان يجب ان تركز على اعادة بناء الثقة فيما تبقى من مباريات استعدادية امام انجلترا وساحل العاج قبل مباراتها الاولى في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة امام الكاميرون في 14 يونيو حزيران المقبل.

وقال الفرنسي تروسييه الذي رشح هولندا للتقدم الى أبعد مدى في نهائيات كأس العالم في الفترة من 11 يونيو الى 11 يوليو تموز المقبل في جنوب افريقيا "لا اعتقد ان اليابان ستتمكن من الفوز على هولندا."

واضاف "الا انني اعتقد ان بامكانها الفوز على الكاميرون لانها ستكون المباراة الاولى وستخوضها بعقلية صافية وبدافع كبير. انا واثق ان بامكان اليابان ازعاج هذا الفريق."

ا ع ل - ع ت (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg