جميع المباريات

إعلان

فورمولا 1 تعود الى الولايات المتحدة عام 2012

يللاكورة

(لاضافة تفاصيل ومقتبسات)

من الان بولدوين

لندن 25 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اعلن بيرني ايكلستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الثلاثاء ان سباقات فورمولا 1 ستعود الى الولايات المتحدة في عام 2012 بعد التوقيع على عقد لمدة عشر سنوات يكفل لأوستن عاصمة ولاية تكساس الامريكية استضافة احدى جولات بطولة العالم.

ونقل موقع فورمولا 1 على الانترنت عن البريطاني ايكلستون قوله "لأول مرة في تاريخ فورمولا 1 في الولايات المتحدة سوف يتم تشييد منشأة من طراز عالمي من اجل استضافة الحدث."

وقال الموقع ان اوستن وهي المدينة رقم 15 في ترتيب اكبر المدن في الولايات المتحدة سوف تستضيف السباق حتى عام 2021.

وقال تافو هيلموند الشريك الاداري في شركة فول ثروتيلي برودكشنز للدعاية والترويج والتي تتخذ من اوستن مقرا لها "نشعر بفخر كبير للتوصل لاتفاق مع مالك الحقوق التجارية لسباقات فورمولا 1."

واضاف "عملنا باجتهاد معا على مدار عدة سنوات لجلب هذا الحدث لأوستن ولولاية تكساس وللولايات المتحدة."

وكانت اخر مرة تستضيف فيها الولايات المتحدة سباقا للفورمولا 1 في انديانابوليس في عام 2007 وهو السباق الذي فاز به لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين.

ومنذ انتهاء العقد سعى ايكلستون لايجاد مكان بديل في ظل سعي الفرق والشركات المصنعة والرعاة للعودة لواحدة من الاسواق الكبرى.

وكانت التكهنات التي ثارت مؤخرا قد ركزت بشكل اساسي على مواقع قرب نيويورك او احتمال العودة الى لاس فيجاس او اقامة حلبات في كاليفورنيا او فلوريدا.

ورحب ادم بار المدير التنفيذي لفريق وليامز بالاعلان.

وقال بار لرويترز "أحسنت بيرني. لقد وعد باقامة سباق عظيم لنا في الولايات المتحدة وهذه انباء ممتازة."

واضاف بار الذي ترعى شركة ايه.تي اند تي عملاق الاتصالات الامريكي فريقه "نحن رياضة عالمية وعدم وجود سباق في امريكا يمثل فجوة كبيرة في جدول السباقات. سيشعر شركاؤنا الحاليون والمستقبليون بالسعادة. هذه خطوة ضخمة الى الامام."

واستضافت العديد من الحلبات في الولايات المتحدة سباقات على مدار عدة سنوات بما في ذلك مدينة دالاس بولاية تكساس في عام 1984 والتي استضافت السباق على حلبة شوارع مؤقتة.

وقال هيلموند "هذه هو القرار الذي اتخذ في الوقت المناسب وفي المكان المناسب."

واضاف "تضم اوستن مزيجا نادرا يجمع بين الموقع الجغرافي النموذجي والجمال. طعامها الشهي وكرمها المعروف على مستوى العالم والبنية التحتية الممتازة على صعيد وسائل المواصلات تجعل اوستن مكانا نموذجيا لاستضافة وادارة حدث بهذا الحجم."

ا ع ل - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات