جميع المباريات

إعلان

سودرلينج وفينوس وكوزنتسوفا يطلقون اشارة بدء بطولة فرنسا المفتوحة..

فينوس وليامز خلال مباراة ببطولة مدريد يوم 16 مايو

باريس (رويترز) - لم تكن ملاعب رولان جاروس مفضلة دائما عند فينوس وليامز لكن اللاعبة الامريكية المصنفة الثانية عالميا ستختبر الاجواء مبكرا في باريس عندما تفتتح منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاحد.

وتبدأ الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا حاملة اللقب مسيرتها بملعب فيليب شاترييه كما سيظهر السويدي روبن سودرلينج مفاجأة منافسات الرجال العام الماضي وصاحب التصنيف الخامس هذا العام في اليوم الاول للبطولة ايضا.

وفي السنوات السابقة ربما كانت مواجهة باتي شنايدر في الدور الاول محفوفة بالمخاطر بالنسبة لوليامز لكن اللاعبة السويسرية البالغ عمرها 31 عاما واجهت معاناة مع الاصابة هذا الموسم واستسلمت لمنافستها الامريكية التي خسرت اربعة اشواط فقط في مباراة اللاعبتين معا في روما في وقت سابق هذا الشهر.

وشاركت فينوس التي فازت على شنايدر في المباريات العشر السابقة التي جمعت بينهما في بطولة فرنسا المفتوحة لاول مرة عام 1997 بعد عام واحد من اللاعبة السويسرية ووصلت للنهائي مرة واحدة في 2002 عندما خسرت امام شقيقتها سيرينا.

واثار سودرلينج ضجة في رولان جاروس العام الماضي عندما أنزل بالاسباني رفائيل نادال اول هزيمة له على الاطلاق بالملاعب الرملية في الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة.

وواصل اللاعب السويدي طريقه حتى المباراة النهائية لكن روجيه فيدرر اجهض احلامه وفاز ببطولة فرنسا المفتوحة للمرة الاولى في تاريخه.

ويلتقي سودرلينج في الدور الاول مع الفرنسي لوران ريكوديرك المشارك ببطاقة دعوة والذي لم يتخط الدور الثاني مطلقا في رولان جاروس.

وهناك لاعب فرنسي واحد لديه بعض طموح التقدم وهو جو ويلفريد تسونجا المصنف الثامن الذي يختتم منافسات اليوم الاول على الملعب الرئيسي ضد الالماني دانييل براندز.

من مايلز ايفانز

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg