جميع المباريات

إعلان

التشيك تفاجيء روسيا وتفوز ببطولة العالم لهوكي الجليد..

فريق جمهورية التشيك يحتفل بالفوز ببطولة العالم لهو

كولونيا (المانيا) (رويترز) - فازت جمهورية التشيك ببطولة العالم لهوكي الجليد للمرة السادسة يوم الاحد بعد ان وضعت حدا لانتصارات روسيا حاملة اللقب في 27 مباراة متتالية وفازت عليها 2-1 في النهائي.

وكانت روسيا مرشحة بقوة للتتويج للمرة الثالثة على التوالي ولم تخسر في بطولة العالم منذ عام 2007 لكن الموسم انتهى الان بدون ان تحرز اي لقب بعد خروجها من دور الثمانية في دورة فانكوفر الاولمبية الشتوية في فبراير شباط.

وامام 19 الف مشجع في كولونيا ارينا بالمانيا تقدم الفريق التشيكي بعد مرور 20 ثانية فقط عندما صنع يارومير ياجر (38 عاما) الفائز بدوري هوكي الجليد في امريكا الشمالية بالاضافة لذهبية الالعاب الاولمبية الشتوية وبطولة العالم الهدف الاول بشكل جميل لزميله ياكوب كلبيس.

وقال ياجر الذي استبعد تكهنات اعلامية حول اعتزاله اللعب في تصريحات للصحفيين "هذه على الارجح أكبر مفاجأة في تاريخ الهوكي. روسيا لديها العديد من الاسماء البارزة والنجوم ولاعبونا يلعبون في جمهورية التشيك. لكن هذا الفوز يثبت ان الموهبة وحدها لا تكفي.. يجب على المرء ان يبذل جهدا شاقا ايضا."

وتعافى الروس سريعا بقيادة اللاعب البارز الكسندر اوفتشكين وهاجموا المرمى التشيكي لكن الحارس توماس فوكون كان في حالة رائعة.

وواصل الفريق الروسي ضغطه في الشوط الثاني لكن قبل دقيقة واحدة من نهايته نجحت التشيك في تسجيل الهدف الثاني عبر توماس رولينك.

وقلص بافل داتسيوك الفارق قبل 35 ثانية على نهاية زمن اللقاء لكن الفريق التشيكي نجح في الصمود لينتزع لقب بطولة العالم لاول مرة منذ عام 2005 رغم انه كان على مشارف الخروج من البطولة على يد النرويج وسويسرا في ادوار سابقة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

38

تمريرات بين لاعبي الشرطة الكيني وسط الملعب وسيطرة على الكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg