جميع المباريات

إعلان

سويسرا تعاقب تسعة لاعبين بالايقاف للتلاعب في نتائج المباريات

يللاكورة

بيرن (رويترز) - قرر الاتحاد السويسري لكرة القدم ايقاف تسعة لاعبين يلعبون في اندية صغيرة من بينهم خمسة لاجل غير مسمى لضلوعهم في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات فجرتها الشرطة الالمانية العام الماضي.

وقال الاتحاد السويسري لكرة القدم في بيان يوم الجمعة " فرضت اللجنة التأديبية بالاتحاد السويسري لكرة القدم عقوبة الايقاف على تسعة لاعبين لضلوعهم فيما يطلق عليها فضيحة المراهنات."

واضاف "الاتحاد السويسري لكرة القدم وفقا للمعلومات الحالية هو الاتحاد الوطني الاول والوحيد الذي يتعامل مع شكوك التلاعب في نتائج المباريات التي فجرها المدعون في بوخوم في خريف 2009."

وقالت الشرطة الالمانية العام الماضي انها فككت عصابة تضم اكثر من 200 شخص من المشتبه بهم يعملون في تسع بطولات دوري اوروبية.

وقامت الشرطة في المانيا وبريطانيا والنمسا وسويسرا بمداهمات متزامنة أسفرت عن اعتقال 15 شخصا في المانيا واثنين في سويسرا. وذكرت تقارير ان العصابة حاولت التلاعب في نتائج نحو 200 مباراة في اوروبا.

وقال البيان "اللاعبون خرقوا لمرة او مرتين لوائح الاتحاد السويسري لكرة القدم الخاصة بمكافحة المراهنات."

واللاعبون الذين تم ايقافهم لاجل غير مسمى هم بابي عمر فاي (كان يلعب بين صفوف فريق تون في هذه الفترة) وماريو بيجوني ومارك لوتولف وداركو داميانوفيتش (جميعهم يلعبون لنادي جوسو) ولاعب لم يتم الكشف عن هويته يلعب لنادي الهواة سلافونيا بيرن.

وعوقب ايلدار ايكانوفيتش (تون) بالايقاف 36 شهرا بينما تم ايقاف بوز جوديلي (فريبورج) وديفيد بلامر (تون) 24 شهرا وانتو فرانيتش ( ويل 1900)فادوز/ 12 شهرا.

وباستثناء لاعب سلافونيا بيرن فان كل اللاعبين الاخرين كانوا يلعبون في دوري الدرجة الثانية في هذا الوقت.

من برايان هوموود

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg