جميع المباريات

إعلان

دورة مدريد: سيرينا وليامس بصعوبة الى الدور الثالث وسافينا تفقد اللقب

الاميركية سيرينا وليامس في دورة مدريد في 10 ايار/م

مدريد (ا ف ب) - بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الدور الثالث من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 835ر2 مليون يورو للرجال و500ر3 ملايين يورو للسيدات، بفوزها الصعب على الروسية فيرا دوشيفينا 6-7 (2-7) و7-6 (7-5) و7-6 (7-5) في الدور الثاني الاثنين في مدى نحو 3 ساعات ونصف.

وكانت سيرينا قاب قوسين اوادنى من توديع الدورة مبكرا لان الروسية صمدت امامها منذ البداية وحتى الكرة الاخيرة.

وستكون العقبة المقبلة لسيرينا في الدور الثالث روسية ايضا حيث ستلاقي اناستازيا بافليوتشنكوفا او ناديا بتروفا السادسة عشرة والتي تغلبت على مواطنتها ايلينا فيسنينا 4-6 و6-2 و6-3.

وبلغت الدور الثالث ايضا شقيقتها فينوس وليامس الرابعة بفوزها على الروسية فيرا زفوناريفا 7-5 و6-3، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الخامسة عشرة والتي تغلبت على النمسوية سيبيل بامر 6-2 و6-1.

وفقدت الروسية دينارا سافينا الثالثة لقبها بخسارتها امام التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-7 (5-7) و6-7 (3-7). وكانت سافينا توجت باللقب الموسم الماضي بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي التاسعة 6-2 و6-4 في المباراة النهائية.

وهو اللقب الثاني على التوالي الذي تفقده سافينا بعد الاول في دورة روما الاسبوع الماضي. وتلعب زاكوبالوفا في الدور المقبل مع الفرنسية ارفان رضائي.

وبلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي والاسترالية سامنتا ستوسور والصينية نا لي والايطالية الاخرى فلافيا بينيتا المصنفات ثانية وثامنة وثالثة عشرة ورابعة عشرة على التوالي الدور الثاني، اثر فوز الاولى على التشيكية بترا كفيتوفا 6-4 و6-2، والثانية على الارجنتينية جيزيلا دولكو 7-6 (7-3) و7-5، والثالثة على الاسبانية بياتريس غارسيا فيداغاني 6-صفر و6-2، والرابعة على الرومانية سورانا سيرستيا 6-1 و1-6 و6-1.

وفي الدور الثاني، تلعب فوزنياكي مع الاوكرانية الونا بوندارنكو، ستوسور مع الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز التي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار سيرينا وليامس والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفتين اولى وثانية على التوالي، ولي مع السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، وبينيتا مع الالمانية اندريا بيتكوفيتش.

وباتت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا العاشرة الضحية الثالثة بين المصنفات ال16 الاوليات، بعد الروسيتين سافينا وماريا شارابوفا الحادية عشرة بخروجها من الدور الاول اثر خسارتها امام الصينية شوياي بينغ صفر-3 ثم بالانسحاب.

وكانت شارابوفا خرجت امام التشيكية لوسي سافاروفا 4-6 و3-6 الاحد. وتلتقي بينغ في الدور الثاني مع الاسبانية ارانتشا بارا سانتويا التي تغلبت على مواطنتها فيرجينيا روانو باسكوال 6-3 و6-2.

وفي الدور الاول ايضا، فازت الروسية اليسا كليبانوفا على الاوزبكستانية اكغول امانمورادوفا 6-3 و6-2، والسويسرية باتي شنايدر على المجرية انييس سافاي 5-2 ثم بالانسحاب، والاسبانية انابيل ميدينا غاريغس على الصينية جينغ جي 3-6 و6-3 و6-2.

وفي الدور الثاني، تلعب كليبانوفا مع بير، وشنايدر مع البولندية انييسكا رادفانسكا التاسعة، وغاريغس مع الفرنسية ماريون بارتولي الثانية عشرة.

ولدى الرجال، بلغ الفرنسي غايل مونفيس الثاني عشر الدور الثاني بتغلبه على مواطنه ستيفان روبير 6-2 و7-5، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الايطالي فابيو فونييني او الالماني فيليب بيتشنر.

وتأهل ايضا النمسوي يورغن ميلتسر بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-2 و2-6 و6-4، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف جونيور بتغلبه على الايطالي اندريا سيبي 6-3 و6-4.

وفي الدور الثاني، يلعب ميلتسر مع التشيكي توماس بيرديتش الحادي عشر او الارجنتيني دافيد نالبانديان، ودولغوبولوف مع الاسباني رافائيل نادال الثاني ووصيف بطل الموسم الماضي والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل وهم فضلا عن نادال الساعي الى استعادة اللقب وتحطيم الرقم القياسي في عدد الالقاب في دورات الماسترز الذي يتقاسمه مع الاميركي اندري اغاسي (17)، السويسري روجيه فيدرر الاول وحامل اللقب والبريطاني اندي موراي الثالث والسويدي روبن سودرلينغ الرابع والاميركي اندري روديك الخامس والاسباني فرناندو فرداسكو السادس والفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع والكرواتي مارين سيليتش الثامن.

وفاز الارجنتيني ليوناردو ماير على الفرنسي جوليان بينيتو 6-7 (9-11) و7-5 و6-4، والاسباني فيليسيانو لوبيز على البولندي لوكاس كوبوت 6-3 و6-3، والاسباني نيكولاس الماغرو على الصربي فيكتور ترويكي 6-1 و7-6 (7-3)، والكولومبي سانتياغو خيرالدو على الالماني فيليب كولشرايبر 1-6 و6-2 و6-3، والالماني بنيامين بيكر على الاسباني كارلوس مويا 6-صفر و6-2.

وفي الدور المقبل يلعب ماير مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس عشر او الاسباني مارسيل غرانولرس المشارك ببطاقة دعوة، ولوبيز مع روديك، والماغرو مع سودرلينغ، وخيرالدو مع الاميركي جون ايسنر الثالث عشر او البلجيكي كريستوف روشو، وبيكر مع فيدرر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

1 0
الريان

الريان

69

عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء حولها رونالدو رأسية مرت اعلى العارضة بقليل إلى خارج الملعب