جميع المباريات

إعلان

التأمين على بطولة كأس العالم لكرة القدم بخمسة مليارات دولار

يللاكورة

ميونيخ (رويترز) - لا يقتصر الاهتمام بكأس العالم لكرة القدم على عشاق اللعبة والمنتخبات المشاركة في النهائيات التي تستضيفها جنوب افريقيا بل يمتد الى شركات تأمين عالمية وفرت تغطية تأمينية للبطولة بمقدار خمسة مليارات دولار.

ومع تبقي نحو شهر واحد على انطلاق البطولة بمباراة جنوب افريقيا امام المكسيك فقد قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واتحادات وطنية ومؤسسات اعلامية وشركات للسياحة والسفر ووكالات اعلانية ورعاة بالتأمين ضد أخطار مثل الالغاء او الكوارث.

وبالطبع فان مبلغ المليارات الخمسة مقسم على شركات تأمين كثيرة لكن القسم الاكبر تتحمله شركتا ميونيخ ري وسويس ري لاعادة التأمين.

وقالت سابين باخ رئيس قسم الطواريء في ميونيخ ري وهي اكبر شركة اعادة تأمين في العالم ان المؤسسة تتحمل حوالي 350 مليون دولار من المخاطر فيما يعد "أكبر قدر من مخاطر التأمين".

وقال هانز جيه.ار شتيفن المتخصص في المخاطر الخاصة للشركات في سويس ري ثاني أكبر الشركات العالمية في مجال اعادة التأمين ان مؤسسته تتحمل مخاطر تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

ورغم ان المخاطر على البطولة التي تقام في الفترة من 11 يونيو حزيران الى 11 يوليو تموز للمرة الاولى في دولة افريقية ليست بمثل خطورة كوارث طبيعية او اخرى من صنع الانسان الا انها ذات أهمية للمؤسسات التأمينية.

ومثلما كان الحال مع دورات الالعاب الاولمبية فان هناك فرقا تعمل من اجل حساب المخاطر نظريا وبالتالي تضع تغطيات تأمينية.

وأشادت مؤسسات تأمينية بجنوب افريقيا بعد نجاحها في استضافة بطولات رياضية هامة للرجبي والكريكيت.

وقالت سابين "بطبيعة الحال فان كأس العالم بطولة اكبر لكن جنوب افريقيا أظهرت قدرتها على التعامل معها. لم يعد خطر الالغاء اكبر مما كان عليه مع بلدان اخرى."

وقال شتيفن "مقابل قسط اضافي يمكن تغطية أيضا مخاطر الحرب او هجوم ارهابي." واضاف ان بعض المنظمين قبلوا العرض.

وتعتبر الحرب خطرا بعيدا بينما تعني الاجراءات الامنية المحيطة بالدورة ان احتمالات حدوث هجوم ارهابي لا تختلف كثيرا عما كان الحال عليه في كأس العالم في المانيا 1996 او كأس اوروبا 2008 في سويسرا والنمسا.

لكن شركات اعادة التأمين وضعت كل شيء في الحسبان.

وقال شتيفن "أسوأ سيناريو ممكن هو حدوث هجوم ارهابي اثناء حفل افتتاح البطولة مما يؤدي الى مقتل الالاف."

وتخشى باخ من ميونيخ ري ألا يخرج حفل الختام في صورة مبهرة.

وقالت "اذا انقطع الارسال فسوف يكون ذلك امرا سيئا".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg