جميع المباريات

إعلان

ويبر يمنح رد بول الفوز بسباق جائزة اسبانيا الكبرى للسيارات

يللاكورة

برشلونة (اسبانيا) (رويترز) - فاز الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول بسباق جائزة اسبانيا الكبرى في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات بعدما بدأ السباق من مركز أول المنطلقين يوم الاحد.

وللعام العاشر على التوالي في حلبة قطالونيا نجح أول المنطلقين في عبور خط النهاية أولا لينهي ويبر السباق متقدما بفارق 24 ثانية على الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري وصاحب المركز الثاني.

وقال السائق الاسترالي بعدما حقق انتصاره الثالث في مشواره "هذه نتيجة رائعة وانا أشعر باثارة بالغة."

وفي أول سباق له امام جماهير بلاده مع فريق فيراري انتزع الونسو المركز الثاني بعدما واجه البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين مشكلة فنية في سيارته خلال اللفة قبل الاخيرة.

وبعدما بدأ من الصف الامامي عند الانطلاق بجانب زميله ويبر احتل الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول المركز الثالث في السباق.

وجاء الالماني مايكل شوماخر (41 عاما) سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات في المركز الرابع وهي أفضل نتيجة له في أول موسم يخوضه عقب عودته من الاعتزال فيما اكتفى البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين وحامل اللقب بالحصول على المركز الخامس.

وظل باتون في صدارة الترتيب العام للسائقين برصيد 70 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على الونسو صاحب المركز الثاني بعد خمس جولات من الموسم المكون من 19 سباقا.

واحتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري المركز السادس يليه الالماني ادريان سوتيل سائق فورس انديا في المركز السابع ثم البولندي روبرت كوبيتسا من فريق رينو في المركز الثامن.

وعاد فريق وليامز لمراكز النقاط عن طريق البرازيلي روبنز باريكيلو صاحب المركز التاسع فيما جاء الاسباني خايمي الجويرسواري في المركز العاشر.

وبعدما تغلب على محاولات فيتل لتخطيه في البداية نجح ويبر في الانفراد بالصدارة بفارق مريح ليصبح رابع سائق يفوز بأحد السباقات خلال الموسم الحالي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg