جميع المباريات

إعلان

دور محدود لوكالة المنشطات في كأس العالم..

ديفيد هوفمان المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة

مونتريال (رويترز) - قال جون فاهي رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ان الوكالة لا تعتزم ان تلعب دورا كبيرا في اختبارات المنشطات التي ستجرى خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا.

واوضح فاهي أن اختبارات المنشطات خلال البطولة التي ستقام في الفترة من 11 يونيو حزيران الى 11 يوليو تموز هي مسؤولية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقال رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات للصحفيين عقب اجتماعات جرت مطلع هذا الاسبوع مع اللجنة التنفيذية ومجلس ادارة الوكالة "الاتحاد الدولي (الفيفا) عضو ملتزم بميثاق الوكالة العالمية ونحن على علم بالبرنامج القوي جدا الذي سيوضع قيد التنفيذ خلال نهائيات كأس العالم."

واضاف "لكنه برنامج سينفذه الفيفا ولا يوجد ما يدعو للاعتقاد بانه لن يتمكن من ادارته بشكل جيد."

وتوقع فاهي ان يناقش الاتفاق الخاص باختبارات المنشطات خلال نهائيات كأس العالم مع ممثلي الفيفا أمس الاحد الا ان الاجتماع الغي بسبب الغبار البركاني الذي ادى الى الغاء بعض الرحلات الجوية الاوروبية ومنع بعض مسؤولي كرة القدم عن حضور الاجتماع.

وقال فاهي وديفيد هوفمان المدير العام للوكالة انهما سيحضران النهائيات في جنوب افريقيا الا ان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لن تقوم بما هو اكثر من الفحص الفوري لاجراءات الكشف عن المنشطات.

واضاف هوفمان "لا يمكن ان نرسل فريقا الى بطولة تستغرق ستة او سبعة اسابيع. لذا فاننا ندرس ارسال فريق سيقوم بما اصفه بتدقيق فوري خلال فترة بداية الاسبوع أو لثلاثة او أربعة أيام."

وتابع "كان الامل يحدونا في مناقشة ذلك مع الفيفا في مطلع هذا الاسبوع الا ان البركان ادى الى حدوث مشكلة لكننا سنجتمع في الايام المقبلة."

وشهدت العلاقة بين الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والفيفا توترا بسبب لائحة مثيرة للجدل تجبر الرياضيين على تحديد اماكن وجودهم من اجل اجراء اختبارات المنشطات.

وأكد هوفمان ان الاختلافات بين الجانبين لم تسهم بأي دور في تحديد مستوى مشاركة الوكالة العالمية في اجراءات الكشف عن المنشطات خلال كأس العالم.

وقال "قواعدهم متوافقة معنا وبرنامج الكشف عن المنشطات متوافق هو الاخر. ما سيقوم به الفيفا خلال البطولة رائع. انه يلبي كافة المعايير."

من ستيف كيتنج

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg