جميع المباريات

إعلان

فيتل يقود رد بول لتصدر التجارب التأهيلية النهائية لسباق أسبانيا..

فيتل خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة اسبانيا ال

برشلونة (رويترز) - تألق الالماني سيباستيان فيتل ليقود فريقه رد بول لاحراز المركزين الاول والثاني في التجارب التأهيلية النهائية لسباق جائزة اسبانيا الكبرى الجولة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات يوم السبت.

وقطع السائق البالغ من العمر 22 عاما والذي هيمن فريقه على مركز اول المنطلقين في كل السباقات الاربعة الماضية حلبة قطالونيا في دقيقة واحدة و20.528 ثانية متفوقا بفارق 0.704 ثانية على زميله الاسترالي مارك ويبر الذي حل ثانيا.

وجاء البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم السابق ومواطنه وزميله في فريق مكلارين جنسون باتون حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام للبطولة هذا الموسم في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بينما حل الالماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس في المركز الخامس.

وتفوق الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس الاخر على زميله شوماخر بطل العالم سبع مرات والعائد للمنافسات في سن 41 بعد فترة اعتزال دامت ثلاثة مواسم خلال السباقات الاربعة الاولى من هذا الموسم لكن شوماخر كان اسرع منه خلال جولات التجارب في برشلونة.

وحل روزبرج سابعا فيما جاء الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم السابق الذي يخوض اول سباق له في بلاده على متن سيارة فيراري في المركز الثامن خلال يوم مشمس على الحلبة الواقعة شمالي برشلونة.

وجاء البرازيلي فيليبي ماسا زميل السائق الاسباني في فيراري في المركز السادس.

وتوقفت جولة التجارب بعد انطلاقها بعشرين دقيقة عندما تعرض الروسي الصاعد فيتالي بتروف سائق رينو لحادث تصادم في حاجز يحيط بالحلبة بعدما فقد السيطرة على السيارة بسبب الارضية الزلقة جراء الامطار التي سقطت خلال الليل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg