جميع المباريات

إعلان

دورة روما: سيرينا الى نصف النهائي ويانكوفيتش تقصي فينوس

الاميركية سيرينا وليامس في دورة روما في 6 ايار/ماي

روما (ا ف ب) - تابعت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى طريقها نحو لقب بطلة دورة روما لكرة المضرب البالغة جوائزها مليونا دولار وبلغت نصف النهائي بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو 6-1 و6-1 الخميس.

وتلتقي سيرينا التي تشارك لاول مرة بعد تتويجها في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، اواخر كانون الثاني/يناير، في الدور المقبل مع الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة التي اقصت فينوس وليامس، الشقيقة الاكبر لسيرينا والمصنفة رابعة بسهولة تامة 6-صفر و6-1.

وحالت يانكوفيتش بفوزها دون حصول اللقاء العائلي الثامن عشر بين الشقيقتين حيث تميل الكفة لمصلحة سيرينا (9 انتصارات مقابل 8)، لكن فينوس حققت الفوز 3 مرات في آخر 4 مباريات بين الشقيقتين.

وبدأت لقاءات القمة بين الشقيقتين وليامس في بطولة الستراليا عام 1998 وانتهت بفوز فينوس، في حين ان اخر مواجهة تعود الى 2008 في بطولة ويمبلدون الانكليزية ثالث البطولات الكبرى وكانت الغلبة فيها للشقيقة الكبرى ايضا.

وتستطيع الصربية آنا ايفانوفيتش العائدة بعد غيابات متكررة بداعي الاصابة بعد ان سطع نجمها قبل عامين (2008) حين تربعت على قمة التصنيف العالمي، ان تفخر بعودتها بعد ان حققت فوزها الرابع على التوالي على حساب الروسية ناديا بتروفا الرابعة عشرة مصنفة 6-2 و7-5.

ولم يكن مشوار ايفانوفيتش المصنفة حاليا في المركز السابع والثلاثين سهلا على الاطلاق فهي تجاوزت في الدور الاول ايلينا فسنينا الثامنة والثلاثين، ثم تغلبت في الثاني على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التاسعة قبل ان تهزم الروسية الاخرى ايلينا ديمنتييفا السادسة في الدور الثالث.

وتلتقي ايفانوفيتش في نصف النهائي مع الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز، مفاجأة الدورة، والتي تغلبت التشيكية لوسي سافاروفا 7-6 (8-6) و6-4.

وكانت سانشيز تخطت عقبتين كبيرة في الدور الثاني حيث تغلبت على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الثالثة عشرة، ثم في الثالث على الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثانية، واحدى المرشحات لاحراز اللقب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

1 0
شاختار دونيتسك

شاختار دونيتسك

78

فرصة لشاختار بعد كرة مرتدة ويقابلها بوندارينكو بتسديدة على حدود منطقة الجزاء ويتصدى لها الدفاع

مباشر
ريال مدريد

ريال مدريد

2 2
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

73

سيطرة واستحواذ من فريق ريال مدريد على مجريات اللقاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg