جميع المباريات

إعلان

سينا يدعو لجولتي تجارب منفصلتين في سباق موناكو..

البرازيلي برونو سينا خلال تدريب في ملبورن باسترالي

برشلونة (رويترز) - قال البرازيلي برونو سينا السائق الجديد في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الخميس انه من الضروري اقامة جولة تجارب تأهيلية منفصلة للفرق الجديدة في سباق جائزة موناكو الكبرى هذا الشهر لحماية السائقين الاخرين من المخاطر.

وقال سينا وهو ابنة شقيقة الراحل ايرتون سينا البطل السابق ثلاث مرات والذي سبق له الفوز بسباق موناكو مرات عديدة انه سيثير هذا الامر خلال اجتماع السائقين يوم الجمعة قبل سباق جائزة اسبانيا الكبرى.

ويسجل سائقو الفرق الاربعة الجديدة أزمنة أقل كثيرا من السائقين الاخرين ويتوقع أن يحتلوا المراكز المتأخرة في السباقات في الظروف العادية.

وقال سينا للصحفيين في المقر العتيق لفريقه اتش.ار.تي والذي امتلكه قبل ذلك الفريقان السابقان جوردان وسوبر اجوري "علينا أن نناقش مع تشارلي ( ويتينج مدير السباق) كيف سنقوم بهذا الامر. لن يكون فصل ست أو ثماني سيارات من المجموعة بالامر السيء.. السيارات البطيئة. وبعدها يمكن للسائقين الاخرين خوض جولة تجارب تأهيلية مختلفة. قد تكون فكرة جيدة لكلا المجموعتين."

وتابع "لا نريد لسائق يفوقنا سرعة أن يأتي من الخلف ويتجاوزنا ولا يريدون هم (السائقون أصحاب السيارات السريعة) مواجهة سائق بطيء في كل لفة. سأقترح هذا الامر عليهم لارى رأيهم والامر متروك للاتحاد الدولي للسيارات."

وأيد سائقون اخرون يقودون سيارات بطيئة وسريعة الفكرة.

وقال الايطالي يارنو ترولي سائق فريق لوتس "أعتقد أنه ينبغي أن يفكر الاتحاد الدولي للسيارات في فصلنا. لا أعرف كيفية تقديم هذا الاقتراح لكني أعتقد أن وجود 24 سيارة في حلبة موناكو سيكون أمرا صعبا. سيكون أمرا صعبا بالفعل."

وقال البولندي روبرت كوبيتسا سائق رينو ان التجارب التأهيلية ستمثل تحديا لا يقل صعوبة عن السباقات في حلبات الشوارع الضيقة حيث يكون التجاوز صعبا للغاية.

وأضاف في تصريحات للصحفيين "هذا العام بوجود ثلاثة فرق تقل سرعة سياراتها كثيرا سيكون الامر أصعب. خضت سباق موناكو من قبل في ظل جولة تجارب تأهيلية منفصلة وكانت هناك مزايا وعيوب لكني متأكد أننا سنحتاج لبعض الحلول."

من الان بولدوين

فيديو قد يعجبك:

التعليقات