جميع المباريات

إعلان

الوحدة يبحث عن التتويج بالدوري الاماراتي من بوابة الشارقة

فريق الوحدة الاماراتي

الوحدة يبحث عن التتويج بالدوري الاماراتي من بوابة الشارقة

دبي (أ ف ب):

يبحث الوحدة عن ثلاث نقاط ستحمله إلى اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2005 وذلك عندما يحل ضيفا على الشارقة الخامس الجمعة في المرحلة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من الدوري الإماراتي.

وتقام جميع مباريات المرحلة الجمعة، فيلعب أيضا الجزيرة مع عجمان، والنصر مع الظفرة، والعين مع بني ياس، والشباب مع الأهلي، والإمارات مع الوصل.

ويتصدر الوحدة الترتيب برصيد 52 نقطة مقابل 47 للجزيرة، وهو يحتاج إلى ثلاث نقاط للتتويج باللقب الرابع في تاريخه بعد أعوام 1999 و2001 و2005 قبل مرحلة واحدة من نهاية الدوري.

كما سيكون الوحدة على موعد مع التاريخ لان فوزه باللقب سيؤهله للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تحتضنها ابوظبي من 8 إلى 18 ديسمبر المقبل، ليكون ثاني فريق إماراتي ينال هذا الشرف بعد الأهلي العام الماضي.

ويعرف الوحدة أن مهمته لن تكون سهلة وان عليه تقديم أفضل ما لديه في حال أراد تخطي الشارقة الذي كان ندا قويا له في مباراة الذهاب قبل أن يتخطاه بصعوبة بالغة بهدف وحيد سجله البرازيلي اندريه بينجا.

ويعتمد الوحدة الذي لم يخسر في أخر 14 مباراة على تشكيلة متجانسة لتحقيق فوزه السادس على التوالي والثامن عشر هذا الموسم (رقم قياسي)، بقيادة الثنائي البرازيلي فرناندو بيانو وبينجا اللذين سجلا 26 هدفا من اصل الأهداف ال39 التي سجلها فريقهما هذا الموسم.

كما يبرز في تشكيلة المدرب هيكسبرجر لاعب الارتكاز البرازيلي مارسيو ماجراو الذي لعب دورا أساسيا في جعل الوحدة صاحب أفضل خط دفاع، حيث لم يدخل مرماه سوى 15 هدفا، وهذا تطور ايجابي مقارنة بالسنوات الأخيرة.

وتضم تشكيلة الوحدة ستة لاعبين دوليين هم إسماعيل مطر وسعيد الكثيري ومحمد الشحي وعبد الرحيم ومحمود خميس وحمدان الكمالي الذين استدعاهم مدرب منتخب الإمارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش لخوض معسكر النمسا استعدادا لمباراتي مولدافيا والجزائر الوديتين في 29 مايو الحالي و5 يونيو المقبل على التوالي.

من جهته، قدم الشارقة موسما مميزا خوله احتلال المركز الخامس برصيد 27 نقطة بعدما كان مهددا للهبوط إلى الدرجة الأولى العام الماضي.

ويعول الشارقة على التألق اللافت لمهاجمه البرازيلي مارسيليو اوليفيرا صاحب 15 هدفا هذا الموسم والذي من المتوقع أن يقلق مع البرتغالي جواو توماس دفاع الوحدة.

ويتمسك الجزيرة الثاني بأمل البقاء في المنافسة على اللقب عندما يستضيف عجمان الأخير والذي كان هبط إلى الدرجة الأولى قبل ثلاث مراحل، في "بروفة" لمباراة الفريقين في نهائي كأس الرابطة في 21 الحالي.

ويتطلع الجزيرة إلى الفوز وخسارة أو تعادل الوحدة أمام الشارقة للإبقاء على أماله الضئيلة في إحراز اللقب وتأخير الحسم إلى الجولة الأخيرة.

ويأمل العين الذي ضمن إحراز المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال آسيا، متابعة انتصاراته تحت قيادة مدربه الوطني عبد الحميد المستكي عندما يستضيف بني يأس الرابع.

وحقق العين ثلاثة انتصارات متتالية تحت قيادة المستكي الذي حل بديلا للبرازيلي تونينيو سيريزو حين قاده للفوز على الوصل 3-1 والإمارات 5-3 محليا وأصفهان الإيراني 2-صفر آسيويا.

وستكون المباريات الأخرى هامشية بعد تحديد المتأهلين إلى دوري أبطال آسيا ومعرفة هوية الهابطين إلى الدرجة الأولى (الإمارات وعجمان)، لذلك فان هدف الفرق هو تحسين وضعها في جدول الترتيب ليس إلا.

وتبرز مباراة الأهلي السادس (25 نقطة) ومضيفه الشباب العاشر (22 نقطة) لكونها "دربي"، في حين يريد الوصل السابع (25 نقطة) مصالحة جماهيره على حساب مضيفه الإمارات الحادي عشر بعد خسارته المفاجئة في الجولة الماضية أمام عجمان 3-4. ويراهن النصر التاسع (22 نقطة) على إنهاء الموسم بأفضل طريقة عندما يستضيف الظفرة الثامن (24 نقطة).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg