جميع المباريات

إعلان

مارسيليا يفوز بالدوري الفرنسي الممتاز

فرحة لاعبي مارسيليا

أحرز مرسيليا بطولة الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم منهيا احتكار ليون للمسابقة طول السنوات السبع الماضية.

فقد فاز مارسيلسيا على ضيفه رين بثلاثة أهدفا لهدف يوم الاربعاء في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين، ليرفع رصيده إلى 75 نقطة بفارق 8 نقاط عن اقرب مطارديه ليل واوكسير قبل مرحلتين من نهاية البطولة.

فعلى ملعب فيلودروم وأمام اكثر من 55 الف متفرج, افتتح مرسيليا التسجيل في وقت مبكر بعدما حصل على ركلة حرة نفذها الارجنتيني غابرييل هاينزه ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس في الدقيقة الرابعة

لكن رين أدرك التعادل بعدما رفع جيروم لوروا كرة ارتقى لها جيمي بريان ووضعها برأسه على يمين الحارس ستيف مانداندا في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني, حسم مرسيليا النتيجة في دقيقتين بتسجيله هدفين الأول عن طريق قائده السنغالي مامادو نيانج بتسديدة من داخل منطقة الجزائر في الدقيقة 76، ورفع نيانج رصيده الى 16 هدفا وبقي في صدارة ترتيب الهدافين.

أما الهدف الثاني فجاء بقذيفة من خارج المنطقة أطلقها الأرجنتيني لوتشو جونزاليز في الدقيقة 77.

واستفاد مرسيليا من خدمة قدمها له ليون بفوزه على ضيفه اوكسير 2-1 على استاد جيرلان امام 32 الف متفرج رافعا رصيده الى 65 نقطة في المركز الرابع وله مباراة مؤجلة مع موناكو.

وكان هذا اللقب لمرسيليا منذ 1992, والتاسع في مسيرته الكروية التي شهدت أيضا هذا الموسم التتزيج بكأس رابطة الاندية المحترفة بفرنسا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات